شاهد| محمد بن سلمان يصحح كلام رئيس "سوفت بنك" عن مكة!

بن سلمان

بن سلمان

لفت محمد بن سلمان الأنظار بدون شك. هو صاحب الإطلالات النادرة كان أمس على موعد مع لقاء مهم جدا. فاجأ به الجمهور وأضحكه أيضا.

رسم محمد بن سلمان الثلاثاء طريق نجاح جديدا لما بات يعرف بـ"رؤية السعودية 2030" عبر إطلاق مشروع ضخم تنوي السعودية دعمه بمبلغ 500 مليار دولار من صندوق الإستثمار.

ias

المشروع الذي أطلق عليه إسم "نيوم" هو عبارة عن منطقة "ستبنى من الصفر" شمال غرب المملكة في 9 قطاعات حيوية ومتطورة وليست "تقليدية". تمتد بين 3 دول على مساحة 26500 كلم2.

خلال الإعلان، كان يجلس بن سلمان إلى جانب رئيس "سوفت بنك" ماسايوشي سون حين قال الأخير "السعودية لديها مكة عظيمة، وسنصنع مكتين إضافيتين".

توقف سون عن الكلام فتمنى بن سلمان ألا يفهم هذا التصريح خطأ فعمّ الضحك بين الجميع ما جعل رجل الأعمال المهم في موقف حرج.

حاول أن يشرح ما قاله فقاطعه بن سلمان وقال له "دعني أشرح يا ماسا".

وأضاف بن سلمان "مكة أصبح مثلا لنقطة الجذب وهو يقصد نقاط جذب جديدة.مكة مصطلح يطلق على نقاط الجذب".

بالفعل، فإلى جانب أنها تعني العاصمة المقدسة وقبلة المسلمين حول العالم، هناك تعريف ثانٍ لمصطلح مكة في المعاجم الإنجليزية بينها معجم "أكسفورد الشهير"، وهي مكان يجذب الناس من مجموعة معينة أو ذات اهتمام مشترك.

يذكر أن "سوفت بنك" سيشارك في هذا المشروع كما أعلن خلال المؤتمر عينه كما في الشركة السعودية للكهرباء التي تدرس بيع حصة كبيرة إلى البنك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية