مجموعة دار LOEWE الرجالية الجديدة: إعادة صياغة مفهوم التصنيع والمقاييس



تزدان صالة العرض لمجموعة LOEWE في دار اليونسكو في باريس بتحفة جدارية رائعة من إبداع الفنان الألماني فرانز إيرهارد والتر، لتُشكّل محور أوّل عرض أزياء رجالي لعلامة LOEWE بتوقيع المدير الإبداعي جوناثان أندرسون.

مجموعة دار LOEWE الرجالية
مجموعة دار LOEWE الرجالية

يحمل هذا العمل الجداري المقسّم عنوان (Gelbe Modellierung 1985) وينبع من الممارسة الأدائية للفنان، مما يشجع المشاهد على التفاعل مع عناصر الملابس الموجودة فيه، حيث نرى جاكيتَين وسروالَين معلّقين على القماش الأصفر المجزأ إلى أحياز.

وتماشياً مع مجموعة خريف شتاء 2019-2020 الرجالية، يجسّد هذا العمل تجريداً هجيناً على مقاييس الإنسان، حيث يتم البحث في فائدة الملابس وما تعبّر عنه. ومن خلال إعادة صياغة مفهوم التصنيع والمقاييس، تتجسد مهارة LOEWE بطرق غير متوقعة، موحّدةً المُثل العليا المتناقضة للرجولة حيث تتصادم تقاليد اللباس المفصّل مع عالم أزياء الرياضة.

تضم المجموعة ملابس خارجية مميزة من صوف الخروف والكشمير بلون الكاميل التي تلائم الإطلالات النهارية. بالإضافة إلى ذلك، تزخر المجموعة بأنماط خادعة للنظر على قطع من صوف الخروف الناعم ونقشة جلد التمساح، بالإضافة إلى جلد مبطن وناعم بلون الباستيل أو معطف طويل مزوّد بصفَّين من الأزرار عند الصدر ومصنوع من الكشمير بأطرف مهدّبة.

أزياء مبتكرة
أزياء مبتكرة

وتذكّرنا إطلالة السراويل عالية الخصر من جلد العجل الناعم مع قمصان الجيرسيه المنفوخة وبلوزات التونيك بخطوط ملابس رياضة الرجبي والبطانيات.

كما تظهر المحبوكات الطويلة بشكل رائع يُظهر حرفية عالية في العمل: من الحبيبات الشبيهة بالحصى، إلى الرسوم البسيطة وسترات الكارديغان بالخيوط الدقيقة. وتماماً مثل أشكال والتر الفنية، يظهر كمّا القميص الطويلان جداً تحت بدلة LOEWE الجديدة المزوّدة بزرّين وطيّتين غير متماثلتين عند الصدر.

تتجسد مهارة LOEWE بطرق غير متوقعة،
تتجسد مهارة LOEWE بطرق غير متوقعة،


تعليقات‎