"المشروع السري" الأكبر.. سيارة "آبل" يعمل عليها 1000 مهندس!

ما هي المعلومات التي توفرت حول سيارة ابل

لم تكتفِ شركة أبل بالأجهزة المميزة التي قدمتها والتي نستخدمها بشكل يومي، إنما تسعى هذه الشركة أيضاً إلى تصنيع سيارة كهربائية متطورة وحديثة.

يقول  مدير عام تسلا ألان ماسك في هذا السياق أن هذا المشروع سيكون اسمه " open secret" لأن أبل عندما تقدم على تطوير مشروع ما دائماً ما يكون سري على الرغم من الشائعات القليلة التي تطاله.

ias

مشروع أبل الجديد هذا يمكن أن لا ينتهي في القريب العاجل، لكنه سيكون البداية لرحلة أبل في عالم صناعة السيارات.

ومع إطلاق المشروع في العام 2014 والذي حمل اسم Project Titan، اعتمدت الشركة الأمريكية على 1000 عامل وعلى 1000 مهندس (منهم من عمل في شركة تسلا). وكي تسوّق للسيارة الجديدة تقوم أبل بإنشاء مواقع إلكتروني (apple.car، apple.auto، apple.cars) ما يساعد على بيع المركبة لاحقاً.

هذه السيارة التي تشير الشائعات إلى أنها ستتواجد في الأسواق في العام 2021، يصار إلى تطويرها في أماكن مختلفة من العالم مثل كاليفورنيا، فيينا، برلين، نمسا، إيرلندا كما وتسعى الشركة المصنعة إلى جعل تلك المركبة ذاتية القيادة.

وفيما يخص البطارية التي ستُعتمد، تعاقدت أبل مع شركة في جنوب كوريا من دون أن يتم الإفصاح عن إسمها. ولتصميم رائع وحديث ارتأت أبل أنه من الأجدى أن تتعاون مع شركة "ماغنا" التي تتخذ من فيينا مركزاً لها.

إذا كنت تبغى الحصول على إحدى سيارات أبل، لا تتأخر في جمع مبلغ من المال (غير معلوم حتى الآن) كي تتمكن من شراء المركبة بعد خمس سنوات.

إقرأ أيضاً: "شاحنة السلامة" من "سامسونج" ترسم طريقك على شاشة عملاقة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية