ما هو دايت الماء؟



حمية المياه، التي تعرف أحيانا باسم حمية الماء البارد، هي واحدة من أحدث الطرق التي تروق لأخصائيو الحميات الذين يرغبون في تذويب الدهون.

ما هو دايت الماء

مقارنة مع الأنظمة الغذائية التي تعمل على تطهير الجسم وتقيّد السعرات الحرارية، مثل حمية الأرز، فإن حمية المياه لا تحدّ من استهلاك الطعام، ولا تتطلّب ممارسة الرياضة.

الأصل الدقيق للحمية المائية غير معروف. بعض موارد الإنترنت تتبع النظام الغذائي لمقال كتبه ونشر في عام 1997 من قبل معهد أبحاث Institute for Psychoactive Research في دورهام، كارولاينا الشمالية، في حين أن دوغلاس سيلفر بورتر Douglas Silver Porter، الطبيب والعالم، يشدد على اختراع حمية المياه.

"العلم" وراء الحمية المائية

النظرية وراء حمية الماء هي أنه عندما يتم تناول الماء البارد، يقوم الجسم بحرق سعرات حرارية إضافية لتسخين المياه حتى درجة حرارة الجسم 98.6 درجة فهرنهايت. كلما كان الماء أكثر برودة، كلما كان الجسم أكثر صعوبة في تدفئة الماء. لذلك، سيتم حرق المزيد من السعرات الحرارية إذا كان الماء يُشرب بارداً جدا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء بين الوجبات أو مع الوجبات يمنحك الشعور بالإمتلاء، مما يجعلك أقل رغبة في تناول الطعام.

كيف يعمل النظام الغذائي؟

خلال حمية الماء، يشرب "الدايتر" أي الشخص الذي يتبع الحمية 64 أونصة من الماء البارد أو البارد جداً.

إيجابيات وسلبيات حمية الماء

من مزايا حمية المياه أنه مجاني - وأي شخص قادر على شرب المياه يمكنه تجربته. أما بالنسبة للعيوب، سوف تجد نفسك تذهب إلى الحمام بشكل متكرر.

فعالية الحمية المائية

في حين لم يتم إجراء أي بحث علمي حول فعالية حمية المياه، إلا أن بعض الخبراء يؤكّدون أنه من الحميات الرائعة التي تنظّف الجسم وتطهّره من السموم، وتعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير وملفت.



تعليقات‎