ما هو الرجيم الكيتوني؟

ما هو الرجيم الكيتوني

الرجيم الكيتوني هو النظام الغذائي الذي يسمح للشخص بتناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والتخفيف من تلك الغنية بالمواد النشوية والسكرية كالأرز والمعكرونة والخبز والبطاطا…

إنه النظام الذي ترتفع فيه كمية الدهون في الوجبة عن كمية البروتينات والنشويات، فهو يركز على الدهون النافعة التي لا غنى للجسم عنها لأنها تحارب تأثير الدهون الضارة التي تتغلغل أو تدخل الى الجسم.

ias

لذلك، سوف ترى أن الزيوت والزبد والأسماك والمايونيز والمكسرات والبيض… من المكونات الأساسية في هذا الرجيم.

فالكيتونية مصطلح يعني أن الجسم يكون في حالة لا يملك الجلوكوز الذي يعزز طاقته، فيقوم عندها بإنتاج مادة تسمى بال"كيوتين" التي تلعب الدور الأساسي في حرق الدهون وتوفير الطاقة للجسم.

إن نسب المواد التي يحتويها الرجيم الكيتوني هي التالية: 75 % هي نسبة الدهون الموجودة في النظام الغذائي، 20% نسبة البروتين التي تدخل اليه، و5% هي النسبة القليلة للنشويات.

عند اتباع هذا النوع من الحميات الغذائية، تنعدم الكربوهيدرات من الجسم، فيضطر هذا الأخير الى استخدام الدهون لانتاج الطاقة بدلا من الجلوكوز، حينها تظهر الأجسام الكيتونية ويبدأ الجسم بفقدان الوزن بشكل ملحوظ.

هذه الحمية الغذائية ليست جديدة، وهذه الحالة ليست غريبة إنما تحدث في كل الأجسام، وهي من الأنظمة الغذائية التي تؤدي الى فقدان الوزن عند استهلاك الدهون لانعدام النشويات في الجسم.

إنه نظام مناسب لكل الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويريدون إنقاص عشرات الكيلوغرامات، فإذا التزموا به سوف يتمكنون من محاربة الوزن الزائد بكل سهولة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية