ما هو الهدف الرئيسي من مؤسّسة الوليد بن طلال الخيرية؟



مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية هي مؤسسة تم إنشاؤها أساساً بغية إضفاء الطابع الرسمي على العاطفة الخيرية للأمير الوليد بن طلال.

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

في العام 1996م، أُنشئت مؤسسة المملكة بهدف تنسيق النشاطات الخيرية السعودية التي كانت تتواصل في الخارج منذ العام 1980م، وفي العام 2009م، اعتُمدت لها التسمية الجديدة: مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الخيرية.

كانت معاناة بعض الشعوب الكبيرة الدافع الأساسي وراء هذا العمل الخيري والإنساني، بعد لمس الوليد بن طلال الظروف الصعبة في المجتمعات من فقر وقلة وعدم القدرة على توفير أبسط الأمور الحياتية والحاجات الأساسية.

رحلة تبرّع الوليد بن طلال التي لا تفرّق لا ديناً ولا عرقاً، كانت واسعة النطاق، وقد كان فعلاً الشّخص الذي يحتاجه البعض والسند الوحيد للتخلص من الموت في الحياة.

من النشاطات الخيرية للمؤسسة:

  • التركيز على تنمية المجتمع من خلال النهوض به وتوفير كل ما يلزم للمجتمعات التي تعاني من سوء التغذية والفقر وشح المدارس التعليمية، والتجهيزات الصحية اللازمة من خلال بناء بنية تحتية خدماتية توفر للإنسان العيش بحياة كريمة .

  • مساعدة الشعوب الذين يعانون من خطر الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والتسونامي والفيضانات والأعاصير وغيرها من الكوارث التي تدمر الأبنية والمنازل.

  • مساعدات مادية ومعونات لضحايا الكوارث الطبيعية وغيرها.

  • التوفيق بين المجتمعات وإعادة بناء الثقة فيما بينهم بغض النظر عن الدين أو النسب أو العرق، وذلك من خلال توفير مراكز تعليمية ذات جودة عالية في تعزيز الثقافة العالمية بين الأفراد .



تعليقات‎