ما الذي يجعل مروحة السيارة تعمل باستمرار؟



لماذا مروحة السيارة تعمل باستمرار

كي تبقى حرارة السيارة معتدلة في كل الأوقات، تعمد شركات التصنيع إلى وضع الكثير من القطع الميكانيكية والكهربائية في مكانها المناسب والتي تساهم في جعل حرارة المكينة ثابتة كي لا تتعرض للمواقف المحرجة والمزعجة.

إلا أنه عزيزي القارئ وكما تعلم، تصاب قطع المركبة بالكثير من الأعطال الأمر الذي يؤثر على بعض الأنظمة الأساسية والضرورية. فكم من مرة سمعت أن أحداً يعاني من عطل في مروحة سيارته التي تعمل باستمرار خلال تشغيل السيارة؟

هذه المشكلة المذكورة ليس بالنادر حدوثها فهي قد تطال الكثير من المركبات خصوصاً إذا كانت المنطقة التي تتواجد فيها تتميز بالحرارة المرتفعة. بداية من الضروري أن تعرف بأن استمرار عمل مروحة السيارة قد يكون عائداً إلى "حساس المروحة" الذي ولو تعطل سيؤدي إلى هذا العيب.

هذا وقد يؤدي تعطل ساعة الحرارة إلى ظهور هذه المشكلة المزعجة، إلا أنه من الواجب أن تعلم بأن هذه القطعة تتمتع بسعر مرتفع نسبة لغيرها من القطع. وعليك أن تعلم أيضاً عزيزي القارئ أنه ولو صادفت هذا العيب في المروحة عليك أن تقوم بالكشف على ترموستات الكوع أيضاً.

وفي بعض السيارات خصوصاً تلك القديمة يتعرض كلتش المروحة للأعطال ما يجعل مروحة التبريد تعمل بشكل مستمر ومن دون توقف.

إذا كنت من الذين يعانون من هذه المشكلة لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي كي يكشف على القطع التي ذكرناها فتحافظ على عمر بطارية سيارتك وتبتعد عن المواقف المحرجة.



تعليقات‎