ما هي هذه البقع الحمراء على أجساد لاعبي الأولمبياد؟

لاعبي الاولمبياد يلجأون الى علاج الحجامة

يدخل الطبّ البديل والعلاجات القديمة والطبية في النظام الصحّي للكثير من الرياضيين خاصّة المشاركين في أولمبياد ريو 2016.

تفاجأ الكثير من متابعي دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في العاصمة البرازيلية ريو دي جينيرو، بأجسام اللاعبين المشاركين التي ظهرت عليها بقع حمراء استطاعت الكاميرا ان تلتقطها بوضوحٍ تامّ.

ias

طرحت علامات الاستفهام عن سبب وجود هذه النقاط الحمراء على ظهورهم وسببها، خاصّة فيما أشيع عن تلوّث المياه في العاصمة البرازيلية وعواقبها السيئة على البشرة. فقد تبيّن لاحقاً ان مجموعة كبيرة من اللاعبين قد خضعوا لعلاج الحجامة.

قد تكلّمنا كثيراً في السابق عن فوائد الحجامة الصحية خاصّة عند الرجال في معالجة البواسير وآلام الظهر والعنق والكثير من الأوجاع. ولكن قد تأكّد لنا ان هذا العلاج الصيني القديم وصل الى كل أقطاب العالم حيث خضع لها أهمّ اللاعبين الرياضيين مثل السباح الأميركي مايكل فيلبس او لاعب الجمباز الأميركي ألكس ندّور.

مايكل فيلبس، ظهرت بوضوح علامات الحجامة على كتفيه في آخر مسابقة له. اما ألكس ندّور، وفي حديثٍ له لإحدى الصحف الأميركية اكّد ان علاج الحجامة هذا يزيل كل الأوجاع والآلام التي يشعر بها. فالحجامة بالنسبة له، هي السرّ وراء نجاحه وتألّقه طوال هذا السنين.

لاعبو الأولمبياد يعتبرون ان الخضوع للطبّ البديل خاصّة علاج الحجامة يعزّز آدائهم ويرفع من مستواهم الرياضي بصورةٍ مذهلة وقوّية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية