كيف أوفر من راتبي؟

كيف اوفر من راتبي

مشكلة الناس في الوقت الحالي، هو العجز عن وضع حد لصرف الأموال بطريقة عشوائية، وتوفير ولو القليل منها للتمكن من تأمين المال وقت الحاجة.

هذه المشكلة يعاني منها ملايين الناس في العالم، فالعجز المالي لا يرتبط لا بعدد أعضاء الأسرة ولا حتى بالدخل المحدود، إنما يكون بسبب الفشل وعدم القدرة على تحقيق الموازنة أو حتى على إيجاد الحل المناسب لوضع حد لها. 

ias

علما، بأنه لا يمكن معرفة الرقم الذي يكون الرجل بحاجة اليه لتوفير متطلبات الحياة الأساسية، ولكن يمكنه من خلال التقريب والتقدير، حصره وبالتالي التمكن من توفير الجزء المتبقي ليعيله في أوقات المحن والمفاجآت الحياتية والصحية والحوادث… فالانسان معرض الى الخطر في كل الأوقات، ولا يمكن تجاهل هذه النقطة الا إذا كان غير مسؤول ولا يبالي.

لذلك، لنتعرف الى أهم النقاط التي يمكن أن تكون خطوة أساسية لتوفير المال من الراتب:

  • لمدة ثلاثة أشهر، سجل كل المصاريف الأساسية التي تحتاجها خلال الشهر الواحد، بما فيها وقود السيارة وصيانتها، اللوازم والحاجات المنزلية والطعام، والعلاجات والأدوية إذا كان من أحد في العائلة يعاني من مشاكل صحية.

  • اجمع هذه المصاريف، وأضف اليها القليل من المال للحاجات الثانوية كالمطاعم والملابس والأمور الترفيهية. وبعد حصرها وتحديد مقدار المال، يمكن بكل سهولة ترك المبلغ الآخر في البنك أو في المنزل.

  • حاول أن يكون مصروف كل شيء مدروس وضمن الحدود، وكل الأغراض التي يمكن الاستغناء عنها، خاصة إذا كان دخلك قليل، لا تشتريها ونظم حياتك في ظل التوازن المالي لتتمكن من تحقيق هدفك ومن جمع المال، لربما تقرر يوما الاستثمار وتطوير الثروة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية