كيف أزيد وزني في أسبوع؟

كيف ازيد وزني في اسبوع

يتم تحديد الوزن الناقص عندما يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) أقل من 18.5، وهذا المؤشر هو الطريقة المثالية لتعرف أن وزن جسمك خفيف.

لكن،عليك أن تعلم أن هناك العديد من المشاكل مع مقياس مؤشر كتلة الجسم، لأنه ينظر فقط في الوزن والطول. ولا يأخذ في الإعتبار كتلة العضلات.

ias

في كل الأحوال، على الشخص النحيف أن يجد الحلّ والوزن المثالي ويزيده قبل فوات الأوان وقبل أن يضعف جسمه وتبدأ المشاكل الصحية في التصاعد.

من أبرز النصائح التي يمكن أن تكون الحلّ المثالي لزيادة الوزن خلال أسبوع:

  • الخطوة الأولى: قد يساعدك تناول الصودا والكعك على زيادة الوزن، لكنه قد يدمّر صحتك في نفس الوقت.
  • الخطوة الثانية: إذا كنت تعاني من نقص الوزن، فأنت تريد الحصول على كمية متوازنة من كتلة العضلات والدهون تحت الجلد بدلاً من الدهون غير الصحية في البطن.
  • الخطوة الثالثة: أهم شيء يمكنك القيام به لزيادة الوزن هو إنشاء فائض من السعرات الحرارية، مما يعني أنك تأكل سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك.
  • الخطوة الرابعة: أهم عنصر غذائي للحصول على وزن صحي هو البروتين. تتكوّن العضلات من البروتين وبدونها قد تتحوّل السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون في الجسم. وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين خلال فترات الإفراط في التغذية يؤدي إلى تحويل الكثير من السّعرات الحرارية الزائدة إلى عضلات.
  • الخطوة الخامسة: تناول الكثير من الأطعمة عالية الكربوهيدرات والدهون إذا كان اكتساب الوزن أولوية بالنسبة لك. من الأفضل تناول الكثير من البروتينات والدهون والكربوهيدرات في كل وجبة.
  • الخطوة السادسة: من الضروري تناول الأطعمة الغنيّة بالطاقة واستخدام الصلصات والتوابل والبهارات لزيادة الوزن. هذه الأطعمة تحتوي على العديد من السعرات الحرارية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية