كيف أجمع فلوس بسرعة؟

كيف اجمع فلوس بسرعة

في نهاية كل شهر، قد يشتكي بعض الأشخاص من انتهاء الراتب الشهري الذي يتقاضونه في أول كل شهر مقابل وظيفة أو مهنة معينة. فيما ترى البعض الآخر قادر على توفير المصروف وعلى تجميع بعض النقود من الراتب الذي لا يزيد عن راتب الفريق الأول. السر الوحيد بين هاتين المجموعتين هو "الطريقة"، والمخطط الذي يضعه البعض لتنظيم المصروف تعرف الى تفاصيل هذه الطريقة!

  • عليك التفريق بين الحاجة الضرورية وغير الضرورية، فلا يمكن أن تطاوع نفسك في كل مرة تشتهي شيئا، فهي المصيبة الأساسية التي لا تترك معك النقود، فعليك أن تشتري الحاجة الضرورية، والابتعاد عن شراء الحاجات الثانوية التي لست بحاجة لها في كل الأوقات.

    ias
  • عليك سحب كامل المبلغ الذي حول الى حسابك من الشركة التي تعمل فيها، ووضعه في المنزل، في الخزنة كي لا يسرق. لأن النفس ستشتهي الكثير في كل مرة تذهب الى السوق، وإذا كانت بطاقة الصراف معك ستجد من السهل شراء ما أعجبك. لذلك، اسحب المبلغ كاملا، ادفع الديون والمستحقات، وضع الباقي في الخزنة.

  • التفكير والوعي من الأمور الضرورية في حياة كل شخص منا، فالمثل يقول، "خلي قرشك الأبيض ليومك الأسود"، غالبا ما يكون هذا المثال على ألسن الأهالي الذين ينصحون أولادهم بتوفير المال لوقت الحاجة، خاصة إذا كانوا يتحملون مسؤولية أنفسهم ومستقلين عن الأهل… فعليك أن تنظر للأيام الآتية وتفكر بما قد تخبئه من مفاجآت حزينة وسعيدة تتطلب منك مبالغ معينة من المال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية