كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني؟

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني

الشخص هو جزء من المجتمع، ولا يمكن العيش فيه، من دون التواصل مع الغير، والإنعزال عنه غير ممكن لأن التعامل مع الناس ضرورة ملحّة.

في بعض المرّات قد تتصادف مع أشخاص يعبّرون لك عن حبهم واحترامهم لك، فيما يحاول البعض تجاهلك لأسباب غامضة عديدة.

ias

إذا واجهت هذه الحالة، حالة الشخص الذي يتجاهلك، عليك التعامل معه متّبعاً هذه النصائح:

  • الصراحة: كن صريحاً واسأل الشخص الذي يتجاهلك عن سبب هذه الحالة، قبل الحديث عنه وإخبار من حولك، استخدم هذه النصيحة كخطوة أولى علّ الصراحة تفيدك لتساعد الشخص الإفصاح عما في داخله وعن الذي دفعه لتجاهلك.

  • المعاملة نفسها: إذا حاولت الخطوة الأولى ولم تنجح بها، عليك أن تعامله بالمثل وأن تتجاهله أنت أيضاً، فإذا قرر ذلك من دون سبب، عليه أن يتحمّل مسؤولية فعلته وخصوصاً أنك كنت صريحاً معه وسألته عن هذا التصرف.

  • لا تتفاجأ: ببساطة، إذا كنت الشخص الذي لا يريد الإستفسار عن السبب ولا يحب المصارحة، عليك أن تتصرّف بطريقة طبيعية، وأن لا تكترث لتصرّفات هذا الشخص الذي يتجاهلك.

  • الإستعانة بالأصدقاء: إذا كان أمر هذا الشخص يهمّك، عليك أن تستعين بالأصدقاء للإستفسار عن السبب إذا كنت تجهله، ربما تكون الوساطة الحلّ الوحيد لتتخلص من التجاهل ولتتمكن من استعادة العلاقة الطبيعية مع هذا الشخص القريب منك أو الذي تحبّه أن يبقى في حياتك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية