كيف أتخلص من رائحة العرق؟

كيف أتخلص من رائحة العرق

من الطبيعي أن تكون قد صادفت شخصا ما يعاني من مشكلة التعرق تحت الابطين، وعانيت من الرائحة الكريهة التي تتسبب بها هذه المشكلة. فهذه المنطقة من الجسم هي التي تحدد نظافة الجسم، فبقدر ما تحافظ على نظافتها وتزيل الشعر منها، بقدر ما تتخلص من الرائحة وتحافظ على انتعاش جسمك!

لتزيل رائحة العرق اليك هذه الطرق:

ias

  • مثبطات العرق: هي الوسيلة الجيدة التي تساعدك للتقليل من إفراز العرق، قد تؤدي في بعض الأحيان لمشاكل والتهابات في الغدد ولكنها تبقى الطريقة التي يلجأ اليها العديد من الناس.

  • مزيلات التعرق: تؤمن هذه المنتجات رائحة جيدة وتسيطر على الأخرى الكريهة التي تتسبب بالازعاج لصاحبها وللأشخاص المحيطين. إنها من المنتجات التي تحتوي على الألمنيوم والزيركونيوم، وهما من المواد التي تتسبب بحساسية الجلد.

  • الاستحمام: أفضل طريقة للتخلص من رائحة العرق، الاستحمام كل يوم وإزالة الشعر من هذه المنطقة، كي لا تبقى رطبة وتؤدي الى الرائحة غير المرغوبة.

  • نوعية الملابس: عليك اختيار الملابس القطنية بدلا من الملابس المصنوعة من ألياف صناعية التي لا تسمح للجلد بالتهوية، وأيضا إن هذا النوع من الملابس لا يمتص العرق مما يؤدي الى تراكم البكتيريا وتفشي الرائحة.

  • بعض الوصفات المفيدة: يمكن تبليل قطعة من القماش بالخل، وقم بمسح تحت الابطين لتتخلص من البكتيريا. كما يمكن شرب شاي الشمر فهو يعمل كمضاد للتعرق، أو يمكن استبداله بشاي المرامية… فضلا عن العديد من الوصفات الأخرى التي قدمت أفضل النتائج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية