توجيهات ضرورية حول كيفية الالتزام بسيكل رياضي صحّي!

كيفية الالتزام بسيكل رياضي

تدخل الرياضة في تفاصيل حياة الانسان لتصبح مع الوقت جزءاً اساسياً لا غنى عنه ابداً. فالتمارين الرياضية تصبح اشبه بالإدمان الذي لا يمكن ان تخلّى عنه الانسان كل يوم: فهو يقصد النادي الرياضي ويختار اجمل الملابس الرياضية او حتى الأحذية التي تناسبه او حتى تلائم التمارين التي يقوم بها.

ias

ممارسة الرياضة تصبح من الروتين اليومي الذي يزيل التوتّر والتعب والضغط الذي نشعر به من العمل او حتى من ضغوطات الحياة الشاقّة والمتعبة. لذلك، قد يجد البعض صعوبةً في تخصيص وقتاً في نهاية النهار او حتى بعد الدّوام للرياضة من اجل شدّ الجسم والتخلّص من شعور التعب الذي لا يفارقهم ابداً.

بدايةً، عليك ان تقتنع ان الرياضة مهمّة وضرورية كثيراً في حياتك: فهي ستجعلك تحصل على الجسم الذي تحلم به اي عضلات مفتولة وصدرٌ مشدود. لذلك يمكنك ان تعتبر ممارسة الرياضة مثل اي تحدٍّ للنفس او صعوبة عليك تجاوزها كي تتمكّن من تحقيق ما تريد من الأهداف.

فكرة الالتزام ببرنامج رياضي يخشاها الكثيرين: فهم لا يحبّون الالتزامات ويغضبون بسرعة بحال تخلّفوا عن اي تمرين. لا داعي ان تغضب في هذه الحالة، فهذا امٌ طبيعي حدوثهمن هنا يجب ان تتعلّم اكثر كيفية الالتزام وكيفية المثابرة أكثر واكثر للوصول الى هدفك.

من جهةٍ اخرى، حاول ان تحيط نفسك بأشخاص تملؤهم الإيجابية والاندفاع والتشجيع على ممارسة الرياضة. ابحث عن زميلٍ او صديق يرافقك الى النادي ويبعث فيك الأمل على مواظبة التمارين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية