بالخطوات: كيفية ازالة الجلد حول الاظافر مثل المحترفين

كيفية ازالة الجلد حول الاظافر

ترتبط صحّة أظافرنا بصحّة أجسامنا، فلا يمكن ابداً إهمالها اي عدم الاهتمام بها وبنظافتها. حسب بعض الدراسات، ان الأظافر هي أول ما يقع عليه النظر: لذلك يجب ان تكون غالباً مقلّمة، مرتّبة ونظيفة.

ias

اصفرار الاظافر او حتى الأظافر المتكسّرة، أمرٌ لا يرغب به الكثير من الناس. لذلك، نستعرض وإياكم اليوم الطريقة المثلى لإزالة الجلد الميت من حول الأظافر بطريقة ذكية مثل المحترفين والخبراء.

بدايةً، عليك ان تقوم بنقع أظافرك في وعاء صغير من الماء الدافئ والقليل من الصابون لمدّة 10 دقائق. ما ان تنتهي من النقع، اسحب يديك وجففهما جيدّاً بالمنشفة كي لا يبقى للماء كثيراً عليها فتصاب بشرتك بالجفاف والتشقّقات.

في المرحلة الثانية، ابدأ بقصّ الأظافر وحدّدها بالشكل الذي تريده لكن مع الانتباه الى الأطراف الخارجية كي لا تخدش الجلد الطري.

ثالثاً، قبيل استعمال مقصّ الجلد ننصحك ان تضع بعض قطرات الزيت المخصّص للأظافر لتصبح عملية إزالة الجلد أسهل وابسط. بواسطة هذا المقصّ، قم بإزالة الجلد المتراكم على أطراف أظافرك مع التنبّه لعدم قصّ الجلد الطري الذي يحيط الظفر.

في المرحلة الأخيرة، بعد التأكّد من تنظيف منطقة حول الأظافر جيّداً من الجلد الميت، ادهن أطراف أظافرك بالفازلين او اي كريم آخر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية