كم عدد لاعبي كرة السلة؟

كم عدد لاعبي كرة السلة

تتعدّد الألعاب الرياضية التي تعزّز التنافس بين الفرق، وكل لعبة تتميّز بقانون خاصّ… على كل اللّاعبين بلا استثناء احترامه.

كرة السّلة هي رياضة جماعية يتنافس فيها فريقان يتألّف كل منهما من خمسة لاعبين نشيطين، يحاول كلاهما إحراز نقاط سلة يُطلق عليها الهدف وترتفع السلة عن الأرض بمقدار 3 أمتار في العالم.

ias

تعتبر كرة السّلة من أشهر وأمتع وأوسع الرياضات انتشاراً في العالم، تعود نشأتها إلى ولاية ماساتشوستش في الولايات المتحدة الأمريكيّة في القرن التاسع عشر في عام 1891م.

يعد معيار الفوز هو تسجيل أكبر عدد أهداف، ويكون تسجيل الهدف من خلال قيام أي لاعب من اللاعبين برمي الكرة في إحدى السلتين على طرفي الملعب.

تتكوّن مباراة كرة السلة من أربعة أشواط، ويستمرّ كل منها لمدة عشر دقائق، وتقسم إلى شوطين، كل منهما مدته عشرين دقيقة، ويجلس اللاعبون في استراحة لمدة ربع ساعة، وتعتبر كل تسديدة نقطتين أو ثلاث نقاط ، ويبدل الفريقان سلتيهما في الشوط الثاني، أما الملعب فيكون مستطيلا ومستويا.

تكون مساحة ملعب كرة السلة المطابق للوائح والمواصفات في المباريات الدولية 28 × 15 مترًا (أي حوالي 92 × 49 قدمًا) و94 × 50 قدمًا (أي حوالي 29 × 15 مترًا) في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA).

تكون معظم ملاعب كرة السلة مصنوعة من الخشب. كما تكون هناك سلة مصنوعة من الصلب تتدلى منها شبكة وهذه السلة مثبّتة على لوحة الهدف الخلفية ومعلّقة عند جانبي الملعب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية