كم سعرة حراريّة يجب حرقها لإنقاص كيلو؟

كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو

أسباب كثيرة تدفعنا إلى إنقاص الوزن وإزالة الدّهون، منها ما هو مرتبط بالإحساس بالراحة، ومنها ما له علاقة بالرّغبة لتحسين المظهر الخارجي للجسم، أو لتعزيز صحّة الجسم حتّى تكون جيّدة ومتينة.

عدد كبير من الأطبّاء يعتبر أن زيادة الوزن حتى البدانة من أكثر الأمور التّي تزيد من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدّم وأمراض القلب وارتفاع الكولسترول…

ias

لذلك لمن يعاني من الوزن الزّائد، عليه أخذ الإحتياط وتنظيم الوزن والتّخلص منه ليحارب الأمراض النّاتجة عن السّمنة.

المعادلة تعتبر أن فقدان الوزن مرتبط بنسبة السّعرات الحراريّة التي تُحرق في الجسم. تتفاوت نسبة الطّاقة أو نسبة السّعرات الحراريّة من غذاء إلى آخر، وهي موجودة بكثرة في البروتينات وفي الدّهون والكربوهيدرات.

كلّما تمكّن الشّخص من حرق السّعرات الحرارية التي دخلت الجسم خلال اليوم، كلّما تمكّن من إنقاص الوزن، وإذا لم يستطع حرق السّعرات كلّها فهو إذاً معرّض للبدانة ولتكدّس الدّهون في الجسم.

يختلف عدد السعرات الحرارية المحروقة من شخص إلى آخر، فمن الضّروري أن يحرق الشّخص كل السّعرات التي دخلت الجسم، وممارسة الرّياضة باستمرار لإنقاص على الأقلّ كيلوغراماً واحداً.

قد أشارت بعض الدّراسات أن حرق ما يزيد عن 5000 سعرة حراريّة، وسيلة رائعة لخسارة كيلو واحد، ومع الوقت سوف تحصل على جسم مشدود إذا مارست الرّياضة باستمرار، وسوف تحقّق الرّشاقة من دون الحاجة إلى أخصائي تغذية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية