كم تبعد بورصة عن اسطنبول؟



بورصة هي رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية التركية وهي مركز محافظة بورصة. تقع في شمال غرب البلاد، منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. بلغ عدد سكانها سنة 2010م حوالي 1,2 مليون نسمة.

كم تبعد بورصة عن اسطنبول

أما اسطنبول فهي أكبر المدن في تركيا وثامن أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يسكنها 13.4 ملايين نسمة. تُعد إسطنبول أيضًا "مدينةً كبرى"، ويُنظر إليها على أنها مركز تركيا الثقافي والإقتصادي والمالي، وفيها الكثير من الأماكن السياحية.

كم تبعد بورصة عن اسطنبول
بورصة Bursa

اكتشف المسافة بين بورصة واسطنبول:

  • بالسيارة: تبعد مدينة اسطنبول 160 كلم بالسيارة عن مدينة بورصة التركية، وتستغرق الرحلة 3 ساعات ونصف الساعة تقريباً، والوقت يختلف من مرة الى أخرى حسب زحمة السير والطرقات والسرعة.

  • بالباص: المسافة بالباص بين بورصة واسطنبول هي 4 ساعات ونصف الساعة.

  • بالعبارة البحرية: أسهل طريق للوصول من بورصة إلى اسطنبول هي عن طريق ميناء كاباتاش. تستغرق الرحلة مدة ساعتين فقط.

كم تبعد بورصة عن اسطنبول
اسطنبول Istanbul

إذا كنت من السواح، عليك أن تتعرف على كل التفاصيل إذا كنت تنوي زيارة بورصة واسطنبول، وذلك لتجنب المشاكل ولتربح الوقت ولا تضيعه خلال الرحلة القصيرة. في تركيا الكثير من المناطق السياحية، وفي بورصة واسطنبول أيضاً... ومن الضروري زيارة هذه المناطق المعروفة لتشعر بلذّة وطعم الرحلة.

يمكنك لتفادي الوقوع في الصعوبات، الإنضمام إلى الرحلات السياحية التي تشمل خدمات النقل والتوصيل مع الدليل السياحي الذي يتكلم بلغّتك لتكون مرتاحاً.



سمات

تعليقات‎