كم أحتاج سعرة حرارية في اليوم لإنقاص وزني؟

كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني

السعرة الحرارية أوالكالوري أو الحريرة، جمعها حريرات أو سعر، جمعه سعرات هي وحدة لقياس الطاقة وعلى الأخص الطاقة الحرارية.

هيي وحدة لقياس الطاقة الحرارية التي يحتاجها ويكونها الجسم لكي يقوم بعمله بشكل عادي، وذلك عن طريق إحراق المواد الغذائية. فالإنسان يحتاج للطاقة للقيام بوظائفه الأساسية للحياة، وهذه الطاقة مصدرها الأول هو الغذاء والأكسجين الذي نستنشقه.

ias

ببساطة، إن معادلة إنقاص الوزن هي الفرق بين الطاقة المستهلكة والطاقة المحروقة، وعليه فإنه إن استهلكت أكثر من ما تحرق من سعرات حرارية فإنه يزداد وزنك والعكس صحيح . وإذا تناول الشخص مقداراً من السعرات الحرارية مساوياً لما يحرقه جسمه من خلال الأنشطة الأساسية لخلاياه وأعضائه والنشاطات اليومية مثل العمل والمشي، فإن وزنه يبقى ثابتاً ولا يتغير.

إذا كنت تريد أن تفقد من وزنك كيلوغراماً واحداً، فعليك أن تحرق قرابة 7700 سعر حراري، وهذا يكون عبر جعل مأخوذك اليومي من الطعام أقل من احتياجات جسمك من الطاقة، فيقوم الجسم بحرق الفارق من شحوم جسمك.

إذا كانت السعرات الحرارية اللازمة للشخص الواحد هي حوالي 2300 سعر حراري ، يجب أن يكون استهلاك الشخص 2000 سعر حراري، وهذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاص الوزن بشكل فعّال.

باستخدام الإنترنت، لديك سهولة الوصول إلى أنواع مختلفة من الآلات الحاسبة والتطبيقات للمساعدة في حساب استهلاك السعرات الحرارية لخسارة الوزن وحرق الدهون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية