ما هي كمية البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات؟

كمية البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات

لا يمكن أن تقطع الهواء عنك لتستمرّ في الحياة وتقدر التّنفس، أيضاً، لا يمكنك الإستغناء عن البروتين لأنه أساسي للجسم.

البروتين هو أحد العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الجسم كل يوم، ولا يمكن أن نخلّ بالكمية المفروض الحصول عليها للحفاظ على أداء الوظائف الطبيعية في الجسم.

ias

تتراوح الإحتياجات اليومية المنصوح بها من البروتين ما بين 0.8 و2.2 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم، وبالمعدّل لكل من يمارس الرياضة بشكل منتظم ومعتدل، فإن 1.5 غرام لكل كيلوغرام في اليوم تعدّ كمّية جيدة.

كلما زادت كثافة تدريب القوة، زادت الإحتياجات ضمن المدى المذكور سابقاً، وبناء على هذا: إذا كان الشخص يزن 70 كغ مثلاً، إن احتياجات الجسم للبروتين تتراوح بين 56 – 154 غرام في اليوم.

من الضروري أن تأتي احتياجات البروتين من الأطعمة الطبيعية الغنية بالبروتينات لتحفيز بناء العضلات بسرعة وخلال مدّة قصيرة. كما لا بدّ من التدريب المكثّف لتستفيد من هذه العناصر المفيدة والمغذية للجسم والعضلات.

يجب تناول نظام غذائي متوازن يجمع بين البروتين والكاربوهيدرات والدهون والألياف والماء والفيتامينات والمعادن. فكل عنصر له دوره في بناء العضلات.

كما يجب تناول سعرات حرارية أكبر من احتياجاتك اليومية لزيادة الوزن والكتلة العضلية. مهما تناولت من كميات عالية من البروتين وتناولت كميات ضخمة من المكملات فلن يزيد وزنك بدون زيادة كمية السعرات الحرارية عن احتياجاتك اليومية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية