أبرز نصائح كمال الاجسام في رمضان

كمال الاجسام في رمضان

يعتقد البعض أنّه من الضروري على الفرد التوقف عن ممارسة رياضة كمال الاجسام في شهر رمضان المبارك نظراً للصوم ووجود تغيير في العادات الغذائية والنظام اليومي بالمطلق. إن كنت تريد استكمال نشاطك الرياضي لبناء العضلات خلال الشهر الفضيل، نعطيك الإرشادات التالية:

ias

  • من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار أي بعد تناول الطعام لأنّ الجسم خلال فترة الصيام يكون ضعيفاً. ويفضّل أن تجري التمرينات هنا بعد مرور حوالى ساعة ونصف إلى ساعتين على وقت الإفطار ليكون الجسم قد هضم الطعام وأخذ ما يحتاجه من مغذيات.

  • ضبط النظام التدريبي بما يتناسب مع شهر رمضان المبارك أي التخفيف من الوقت الموظّف للتدريبات بما يعادل الساعة كحدٍ أقصى، ذلك إضافة إلى تعديل نوعية التمارين المتبعة. حاول استبدال التمارين العضلية القوية بتمارين خفيفة تعتمد مثلاً على الكرة السويدية أو الجري الخفيف، أي تمارين تجنّبك الإرهاق القوي.

  • تناول وجبة إفطار غنية بالبروتينات، النشويات وجميع أنواع المغذيات، كما ننصحك أيضاً بتناول 3 أو 4 وجبات صغيرة بين فترة الإفطار والسحور.

  • تناول مأكولات غنية بالكبروهيدرات على السحور.

  • إشرب السوائل من مياه وعصائر باردة بكميات كبيرة تعوّض لك النقص في جسمك، ولكن تجنّب مشروبات الطاقة وتلك الغازية التي تحتوي على الكثير من الكافيين.

وأنت ما هي نصائحك لممارسة رياضة كمال الاجسام في شهر رمضان المبارك؟ شاركنا رأيك على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية