هذا ما تعنيه زيارة الملك سلمان موسكو.. وإشادة بتصرف حارسه بعد تعطل السلم!

ذماذا فعل حارسه؟

ماذا فعل حارسه؟

ملك سعودي في موسكو. هذا ليس خبرا عابرا عندما تعلم أنها أول زيارة من هذا النوع فما هو الهدف منها؟

بعد عقود من الجفاء قطعت بزيارة سابقة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حط والده الملك سلمان في موسكو معلنا بدء فصل جديد من العلاقات بين المملكة الثرية الجمهورية الإتحادية القوية.

ias

مساء الأبعاء بتوقيت مكة، كان الملك سلمان يحطّ بطائرته الخاصة على أرض مطار فنوكوفو في العاصمة موسكو. وبعد الإستقبال تكثفت الإجتماعات.

قبل لقاء الملك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان اللقاء الأهم حتى الآن هو منتدى الاستثمار السعودي الروسي حيث أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح عن استثمار 3 مليارات دولار في روسيا موزعة بالتساوي للطاقة وتقنية المعلومات والبنية التحتية

كذلك أعلن عن استثمار 10 مليارات دولار في الصندوق السيادي الروسي، إضافة إلى التوقيع على اتفاقيات للتعاون في مجالات الطاقة السلمية بين البلدين

في كواليس الزيارة، أفادت وسائل إعلام روسية عن حجز فندق "ريتز كارلتون" في موسكو حتى 7 أكتوبر من أجل زيارة الملك، في حين قالت وسائل إعلام محلية أن الفنادق سحبت لحم الخنزير من قوائمها تقديرا لخادم الحرمين. 

هذا وقامت مجلة "روسيا فيو" بإصدار عدد خاص بزيارة الملك سلمان، في حين تحدثت صحف محلية عن فوائد التعامل مع المملكة متوجهة بحديثها إلى رجال الأعمال الروس. 

أما الفيديو الأكثر تداولا فكان حين تعطّل السلم الكهربائي أثناء نزول الملك سلمان من الطائرة. هنا، أشارت صحيفة "تواصل" إلى رد الفعل السريع لحارسه اللواء عبد العزيز الفغم بأن سند الملك بيديه تجنيا لأي حادث سقوط قبل أن يكمل الأخير طريقه سيرا على قدميه حتى الوصول إلى أرضية المطار. وأشادت صحف عدة بالتصرف الحازم للحارس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية