بعد أشهر من الزيارة.. "ديلي بيست" تكشف عن هدايا ترامب من السعودية!

ترامب في المملكة

ترامب في المملكة

عندما أتى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية، برزت العديد من الأسئلة وغالبيتها تمحورت حول الأرقام: كم ستكلف الزيارة؟ ماذا عن الإتفاقات؟ ماذا أيضا عن الهدايا من المملكة الثرية؟

على الرغم من مرور أشهر عليها، ما زالت زيارة ترامب إلى بلاد الحرمين الشريفين محط اهتمام الإعلام الأمريكي.

ias

في شهر مايو القادم، صعد الرئيس الجديد للولايات المتحدة في طائرته الخاصة وحطّ في المملكة. صورة ومشاهد نقلتها مئات وسائل الإعلام حول العالم.

ترامب، الرئيس الذي أربك الإعلام العالمي بمواقفه المفاجئة، لم تخلُ زيارته من بعض الأمور المثيرة للجدل منها الشكلية كعادة هز فنجال القهوة ومنها الأساسية كاتفاقيات الأسلحة بمليارات الدولارات.

بين المواقف التي توقف الإعلام مليا عندها هي الهدايا التي تلقاها الرئيس الثري من الملك سلمان بن عبد العزيز وبرزت حينهاأرقاما خيالية لا يمكن تصديقها.

صحيفة "ديلي بيست" كشفت أخيرا أن ترامب تلقت "عشرات الهدايا" خلال زيارته، وقبل منها البيت الأبيض 83 هدية على الأقل بحسب وثيقة حصلت عليها الصحيفة من وزارة الخارجية عن طريق قانون حرية المعلومات الأمريكي الذي يضمن الوصول إلى أي معلومة سجلات الوكالة الفيدرالية ما عدا المعلومات المصنفة سرّية. وشملت لائحة الهدايا بحسب الصحيفة: 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية