ماذا تعرف عن قوانين تنس الطاولة وطريقة لعبها؟

قوانين تنس الطاولة

من الرياضيات المسلّية التي تجمع الشباب كثيراً وتخلق أجواءً من الحماس، لعبة تنس الطاولة او كرة الطاولة. لا تقلّ قيمة لعبة تنس الطاولة عن باقي الرياضات فقد دخلت في المبارايات العالمية مثل لعبة كرة السلّة او كرة القدم حيث أنشأ في العام 1926 الاتّحاد العالمي لتنس الطاولة.

ias

لا يمكن ابداً ان نغفل نظرنا عن فوائد هذه اللعبة لصحّة الانسان النفسية والجسدية: هي تحسّن من لياقته البدنية وقوّته الجسدية وتحسّن من قدرته على التفكير والمراقبة الذهنية.

كيف تلعب تنس الطاولة؟

يحتاج اللاعبون الى طاولة خشبية مستطيلة يصل طولها الى 274 سم وارتفاعها عن الأرض يكون 76 سم وعرضها 1.5 متراً. تكون هذه الطاولة مقسومة الى نصفين ويعلوها شبكة ارتفاعها 15.25 سنتمتراً. اللعبة تتمّ بين شخصين حيث يحمل كلاًّ منهما المضرب في يده مع الطابة على ان يصدّها كلّ لاعب ويعيدها الى الطرف الآخر.

ما إن يخفق أحد اللاعبين في صدّ الطابة او ردّها بطريقة صحيحة، يتمّ احتساب نقطة الفوز للشخص الآخر على ان تستمرّ اللعبة حتى الشوط الخامس. الفائز بالشوط الواحد هو اللاعب الذي يسجّل 11 نقطة. الاستراحة لا تستمرّ اكثر من دقيقتين حيث يتوجّب على اللاعب ترك مضربه على الطاولة والذهاب عند مدرّبه او على كرسيه.

الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يشرف على القوانين والتعليمات الخاصّة بهذه اللعبة ويحرص على إدخال بعض التعديلات والتطورات اليها كي تصبح أكثر شعبية وتجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية