اعرف أكثر عن قوانين البلياردو لتصبح لاعباً محترفاً!

قوانين البلياردو

يفتش الشباب عن النشاطات والألعاب التي تبعدهم قليلاً عن أجواء الدراسة والعمل: البعض يميل الى النشاطات الرياضية والبعض الآخر يتّجه الى الألعاب التي تتطلّب التركيز والهدوء. من هذه الألعاب، نذكر لعبة البلياردو التي تلاقي شعبية كبيرة عند الشباب العرب.

ias

ظهرت هذه اللعبة بين القرن الخامس عشر والقرن السادس عشر وسرعان ما انتشرت في كلّ أنحاء الدول. ماذا في هذه اللعبة وما هي قوانينها؟

في البلياردو هناك مجموعة من الكرات الملوّنة والمرقّمة من 1 الى 15 إضافة الى الكرة البيضاء. تنقسم هذه الكرات بين كرات صغيرة أي من الرقم 1 الى الرقم 7 فيما الكرات الكبيرة هي من الرقم 9 الى 15. اللاعب يتوجب عليه إدخال هذه الطابات في جيوب الطاولة الأربعة الجانبية او الثقوب ليكون الفائز من يدخل الكرة رقم 8 بطريقة قانونية.

الكرات التي تشبه بحجمها كرات التنس يتمّ وضعها بطريقة عشوائية داخل مثلّث في وسط الطاولة حيث تكون الكرة رقم 8 في وسط الطابات. اللاعب الأول هو من سيوجّه الضربة الأساسية التي تقوم بتفرقة الطابات عن بعضها البعض بعد ان يكون قد حدّد الكرات السبعة وقام بإدخال الكرة الأولى إذا كانت من اللون الواحد او اللونين. 

طريقة إدخال الكرات في الثقوب تكون بإدخال الطابات السبعة في الثقوب ثم يحدّد هدفه الطابة رقم 8: على اللاعب ان يختار الثقب الذي يريد ان يدخل هذه الطابة فيه لتنتهي اللعبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية