أغراض محمد علي كلاي الى المزاد العلني..والسعر سيصدمكم

مباراة محمد علي كلاي

ليس عن عبثٍ كان اليوم الذي حصل فيه محمد علي كلاي على لقب الأعظم او حتى بطل الشعب!

منذ بداياته في عالم الملاكمة ولعبة قتال الأوزان الثقيلة أظهر محمد كلاي إصراره على الوصول الى الفوز وتحقيق الألقاب والشهر العالمية: فكان له من يريد. اليوم، بات مثلاً يحتذى به واسماً يقتدي به اغلبية اللاعبين على أرض المعارك.

ias

3 يونيو 2016، ودّع العالم أسطورة لعبة الملاكمة بعد الكثير من المباريات التي قلّما عرف فيها الخسارة او الهزيمة. فارتبط اسمه بلقب البطل الذي ما زال العالم حتى اليوم يدمع لرحيله.

مؤخّراً، قرّر جيف روزنبرغ ان يبيع قفازا محمد علي كلاي اللذان كان قد حصلا عليهما عام 2014 مقابل 388.375 الف دولار امريكي. هذا الأخير اشتهر بحبّه لجمع التذكارات والحاجات الخاصّة والمتعلّقة بكلاي.

هذا القفازان والذي يقدّر ان يكون ثمنهما اليوم ما يقارب المليون دولار امريكي، كان قد سبق وارتداهما محمد في مباراة القرن في مارس 1971 التي جمعته مع جو فريزر حيث حصل هذا الأخير على الفوز بعد إجماع الحكام بعد مرور 15 جولة متواصلة من التلاكم.

يذكر ان هذه هي ليست المرّة الأولى التي يعرض فيها قفّازا محمد علي كلاي في المزاد العلني: فقد سبق وباع أحد قفازاته في مزادٍ علني بملايين من الدولارات قبل وفاته.

اما الدار المسؤولة عن هذا المزاد العلني باشرت ببيع تذاكر لهذا المزاد العلني فوراً بعد وفاة كلاي خصوصاً بعد ان وصل سعر هذه القفازات الى 10آلاف دولار امريكي. وسيتم المزايدة عليهما نهائياً بتاريخ 4 اغسطس 2016.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية