هذه هي قصة شعار شركة أبل

قصة شعار ابل

تعتبر شركة أبل الأمريكية من أبرز وأهم شركات العالم لاسيما وأنها تقدم الكثير من الأجهزة الإلكترونية المفيدة كالأيفون. إلا أن عدد لا بأس به من الأشخاص قد يتساءل عن تاريخ شعار أبل، من هنا وإذا كنت من هؤلاء لا بد من أن تطلع على التالي.

ias

في البداية لم يكن شعار أبل التفاحة لا بل اعتمدت الشركة على صورة مرسومة لإسحق نيوتن يحيط بها شريط مكتوب عليه اسم الشركة. هذا الشعار كان ستيف جوبز ورونالد واين قد صمماه في العام 1976 وقد أرادا من خلاله الإشارة إلى أن الإبداع، الإبتكار والإكتشاف لا يأتي من التفكير بطريقة مختلفة.

وبعد عام واحد طلب جوبز من روب جانوف أن يقوم بتصميم شعار آخر لشركة أبل حيث أن الشعار الأول كان من الصعب وضعه على الأجهزة التي يتم تصنيعها فتفاصيل الصورة لا يمكن أن تظهر إلا إذا كانت كبيرة على المنتج. واعتمد جانوف على شعار التفاحة المقضومة مع ألوان قوس قزح التي أشارت إلى ان الشركة أدخت الألوان إلى أجهزتها.

أما المرحلة الثالثة من الشعار فتعود إلى العام 1998 حين قرر جوبز التخلي عن الألوان في الشعار لاسيما وأنها لم تعد تعبر عن الغاية التي أضيفت لأجلها، فبدا الشعار أولاً باللون الأزرق حتى وصلنا إلى لون الكروم للدلالة على الأناقة والجمال.

إذاً تنقّل شعار أبل بين ثلاث مراحل إلا أن المرحلة الثانية والثالثة قد بدتا متشابهتان كثيراً.

إقرأ أيضاً: هذه هي قصة شعار سيارة الفيراري

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية