هل كنت تعلم في اي دولة بدات الالعاب الاولمبية؟

في اي دولة بدات الالعاب الاولمبية

من جميع الأعمار والجنسيات والبلدان، تلتقي المواهب الرياضية الأبرز في أهمّ حدثٍ رياضي ينتظره جميع العالم: إنها الألعاب الأولمبية.

ias

يشارك في الألعاب الأولمبية أكثر من 200 بلداً ممثّلين برياضيين بارعين قد يصل عددهم الى 15 الف مشترك في مختلف أنواع الرياضات مثل الرياضات المائية. تنقسم الألعاب الأولمبية بين الصيفية والشتوية حيث تحدث كلّ أربع سنوات تحت تنظيم وإدارة اللجنة الأولمبية الدولية.

من أين كانت البداية؟ نشأت الألعاب الأولمبية في اليونان تحديداً في مدينة أولمبيا في القرن الثامن قبل الميلاد ومازالت مستمرّة حتى اليوم.

خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، ألغيت ثلاث دورات من هذه الألعاب لكنها عادت بقوّة لتشهد على إدخال الألعاب الأولمبية الشتوية على الجليد والثلج كما والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصّة والألعاب الأولمبية للرياضيين الشباب.

اللجنة الأولمبية تتولّى اختيار البلد الذي سيستضيف هذه الألعاب بعد إجراء عملية تصويت لتفوز المدينة التي نالت أصواتا أكثر بفرصة الاستضافة.

ماذا عن العلم الأولمبي؟ تمثّل الدوائر الخمس جميع القارّات في العالم أي أوروبا، افريقيا، آسيا، امريكا وأوقيانوسيا أي قارّة استراليا. فكرة العلم جاء بها مؤسس الألعاب الأولمبية الفرنسي بيير دي كوبرتان في العام 1913.

في العام 2016، جرت الألعاب الأولمبية في البرازيل وكانت محطّ اهتمام جميع وسائل الإعلام وكل محبّي الرياضة الذين حرصوا على متابعتها بكلّ تفاصيلها. الألعاب الأولمبية 2020 ستكون في طوكيو اليابانية: كونوا على الموعد!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية