فورد تعود لمنافسة السيارات الفخمة من خلال لينكولن كونتيننتال

سيارة لينكولن كونتيننتال

سيارة لينكولن كونتيننتال

أعلنت شركة "فورد" لصناعة السيارات انها ستعيد انتاج سيارة "لينكولن كونتيننتال" الخاصة بالرؤساء الامريكيين لتعزيز موقعها في قطاع السيارات الفاخرة، خاصة في الصين والولايات المتحدة حيث ستطرح عام 2016.

ias

ستكشف المجموعة ومقرها في ديربورن – ميشيغن شمال الولايات المتحدة عن مفهوم الجيل العاشر من سيارة الليموزين الشهيرة هذا الاربعاء في معرض نيويورك للسيارات الذي يمتد من 3 الى 12 نيسان.

تطرح هذه السيارة بحجمين: الحجم الطبيعي، والحجم الذي يحتوي على قاعدة العجلات الطويلة. كما ستكون أمامية الدفع.

وأظهر بيان رسمي للشركة أنها موصولة بالانترنت ومقتصدة نسبيا في استهلاك الوقود اذ انها مجهزة بمحرك "في 8" وليس "في 6".

يندرج انتاج السيارة من جديد في إطار عملية احياء ماركة "لينكولن" للسيارات الفاخرة ضمن شركة "فورد". وقد خصص مبلغ 2,5 مليار دولار لهذه الغاية.

طرح النموذج الاول لهذه السيارة في العام 1939 وقد اختارها الكثير من الرؤساء كسيارتهم الرسمية ومن بينهم جون كينيدي.لكن في الثمانينات انتزعت منها سيارة "كاديلاك" لقب "ليموزين الرؤساء" غير الرسمي.

وتريد فورد منافسة الماركات الألمانية من "بي ام دبليو" و"مرسيديس" و"اودي" – اليابانية من "ليكزس" و"تويوتا"، والأمريكية حتى من "كاديلاك" و"جنرال موتورز"، المتقدمة في مجال السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة والصين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية