ما هي فوائد فيتامين C للبشرة؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟

فوائد فيتامين C للبشرة

الفيتامين C يعتبر من المكمّلات الغذائية الأكثر تواجداً في جميع أنواع الأطعمة والمأكولات. الجسم يحتاج كثيراً لهذا النوع من الفيتامينات لبناء وإصلاح الأنسجة في الجسم. لذلك عندما نتكلّم عن هذا الفيتامين، نفكّر أوّلاً بتقوية جهاز المناعة ضدّ نزلات البرد والإنفلوانزا: لكن ما لا نعلمه فائدة الفيتامين C للبشرة والجلد.

ias

الكثير منّا لجأ الى استعمال كريمات وخلطات لمحاربة الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكر او حتى للمحاظفة على بشرة نضرة ونظيفة. لكن ما لا يعرفه البعض ان الجسم والبشرة بنوعٍ خاصّ تحتاج كثيراً الى هذا الفيتامين. ماذا يقدّم الفيتامين C للبشرة والجلد؟

في فصل الصيف تحديداً، يساعدك الفيتامين C على حماية بشرتك من حروق الشمس. إذا كنت من الذين يمضون ساعات تحت أشعّة الشمس، تأكّد ان هذا الفيتامين إذا ما حصلت عليه من عصير الليمون قادرٌ ان يحمي بشرتك!

يساهم هذا الفيتامين ايضاً في إنتاج الكولاجين للبشرة. البشرة إذا ما فقدت عنصر الكولاجين تصبح عرضةً للترهّل والتشقّقات: لذلك تأكّد من حصولك على هذا الفيتامين لبشرة متجدّدة ومشدودة ونضرة.

بفضل هذا الفيتامين المتوفّر في الكثير من الكريمات والعلاجات، ستعيد الى بشرتك البريق الذي تريد. إنه يمنحك ملمساً ناعماً ويساعد الجلد في الحفاظ على رطوبة البشرة بالتالي تحسين الدورة الدموية تحت الجلد.

إضافةً الى ذلك، يستخدم الجسم هذا الفيتامين للتقليل من احمرار الجلد وخشونته كما وعلاج ظهور حب الشباب والبقع الداكنة وآثار الجروح.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية