اكتشف فوائد عصير العنب لتستهلكه باعتدال!

فوائد عصير العنب

يتميز عصير العنب بالعديد من الفوائد الصحية ويحتوي على عدد من المواد الغذائية التي تساهم في تعزيز الصحة.

عصير العنب يمكن الحصول عليه من جميع أنواع العنب، ولكن عادة ما يكون مصنوعاً من العنب الذي لا يحتوي على بذور. تذكر أن مثل جميع العصائر، عصير العنب هو مصدر السكر والسعرات الحرارية. فاستهلكه باعتدال.

ias

من فوائد عصير العنب:

- تحسين الذاكرة: العنب يحتوي على مركبات البوليفينول التي تمارس الإجراءات المضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات. هذه المركبات موجودة أيضاً في العصير. ذكرت "المجلة البريطانية للتغذية" أن استهلاك عصير العنب لمدة 12 أسبوعاً يحسّن الوظيفة المعرفية عند كبار السن.

- انخفاض ضغط الدم: 5.5 ملليلتر من عصير العنب لكل كيلوغرام من وزن الجسم يومياً لمدة ثمانية أسابيع، سيؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم بسبب البوليفينول الموجود في العنب.

- القلب والأوعية الدموية: في دراسة في عدد يوليو 2006 من "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية"، تبين أن شرب عصير العنب لمدة أسبوعين له تأثير إيجابي على القلب والأوعية الدموية، مع انخفاض ملحوظ بنسبة كولسترول البروتين الدهني المنخفض الكثافة، في حين ارتفع كولسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. ويرتبط الأول بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، في حين أن الأخير يرتبط بانخفاض المخاطر. 

  • العناية بالبشرة: يمكن أن يساعد استهلاك المواد الغذائية المضادة للأكسدة ، مثل عصير العنب، على الحفاظ على بشرة واضحة وشابة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية