ما هي فوائد زيت جوز الهند للشّعر؟

فوائد زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند، أو زيت الكوبرا، هو زيت الطّعام المستخرج من نواة جوز الهند النّاضجة التي تحصد من أشجار النخيل، وله استخدامات عديدة.

يعرف زيت جوز الهند بفوائده الصّحية والجمالية العديدة، وهو من أحسن الطّرق لإصلاح كل المشاكل التّي تواجه الشّعر.

ias

تعرّف إلى فوائد زيت جوز الهند للشّعر:

  • تنعيم الشّعر: معظم أنواع البلسم التّي تستخدم أثناء الإستحمام لتنعيم الشّعر تحتوي على زيت جوز الهند. فهو معروف بخصائصه المميّزة في التّنعيم، وهو قادر على التّغلغل في فروة الرّأس. ضع الزيت على الشّعر المبلّل بعد الاستحمام، واتركه لمدّة نصف السّاعة حتّى تشعر بالتّألق والرّوعة.

  • محاربة القشرة: يمكن علاج مختلف مشاكل فروة الرّأس بما فيها القشرة المزعجة، بزيت جوز الهند الرّائع المفعول. قم بتدليك فروة الرّأس بالقليل من هذا الزّيت واتركه لمدّة ربع السّاعة، ثمّ اغسل الشّعر جيّداً بالماء والشامبو لتزيل كل القشور البيضاء.

  • تغذية الشّعر: عندما تدهن الشّعر بزيت جوز الهند وتلفّه بغلاف من البلاستيك طوال اللّيل، سوف تتمكّن من إصلاح الشّعر التّالف وتغذية الجذور وتعزيز النمو. هو من أحسن العلاجات الطّبيعية، ولا يحتوي على موادّ كيمائيّة تضرّ الشّعر. جرّب هذه الطّريقة مرّة واحدة، وسوف ترى الفرق مباشرة بعد هذه العمليّة.

  • محاربة التّساقط:  يحتوي الزيت على حمض lauric acid وحمض Caprylic acid وهي أحماض دهنيّة مضادّة للجراثيم وتحارب البكتيريا الموجودة في فروة الرّأس وتمنع الشّعر من التّساقط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية