فوائد زيت اللّافندر للشعر لتحسين المظهر والستايل!

فوائد زيت اللافندر للشعر

زيت اللّافندر هو الزيت المستخرج من زهرة الخزامى، عديم اللّون وقابل للذّوبان في الماء، له استخدمات عديدة، في الغالب يستخدم كعطر وكمادة تجميلية…

هو من أكثر الزّيوت شعبيّة وانتشاراً في العالم، وعلاج سحري للعديد من المشاكل التي يعاني منها الناس في البشرة والشعر والجسم…

ias

من فوائد زيت اللّافندر للشّعر:

  • مكافحة الثّعلبة: يقاوم هذا الزّيت داء الثّعلبة وهو المرض الجلديّ الذّي يتسبّب بفقدان الشّعر في بعض مناطق فروة الرّأس بشكل كامل. هو يحارب هذا المرض ويقوي الشّعيرات والبصيلات ويحفّز نموّ الشّعر.

  • جفاف وحكّة الجلد: زيت اللافندر يشفي الجلد ويساعد على توازن إنتاج الدّهون في البشرة، دلّك البشرة بزيت اللّافندر للترطيب وتلطيف الشعور بالحكّة. كما يعمل على ترطيب الجلد وتهدئة التّهيّج الحاصل فيه.

  • القضاء على حشرات الشّعر: عندما يهمل الشّخص الشعر ولا يحافظ على نظافته، سوف يعاني من حشرات الشّعر التي تتسبّب بالحكّة. زيت اللّافندر هو الحلّ الرّائع المفعول للتّخلص من هذه الحشرات مثل القمل والصّنبان، شرط الحفاظ على نظافة الشّعر وفركه جيّداً والإستحمام بكثرة.

  • توفير الإنتعاش: افرك الشّعر قبل الإستحمام بزيت اللّافندر وانعم بالإنتعاش وانتعش بالرّائحة العذبة والذّكية التي تفوح منه. سوف يمنح هذا الزيت الشعر اللّمعان والحيويّة.

  • مطهّر للشعر:  من أقوى المطهّرات التي تحارب البكتيريا والفطريّات التي قد تصيب فروة الرّأس وتتسبّب بالعديد من المشاكل مثل قشرة الشّعر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية