فوائد زيت الثوم للشّعر للتصدي لكل المشاكل التي تواجهك!

فوائد زيت الثوم للشعر

يمكن الحصول على زيت الثّوم من خلال سحق فصوص الثّوم ونقعها في زيت نباتي ويفضّل أن يكون هذا الزيت زيت الذّرة.

يتكلّم العديد من الخبراء عن دور زيت الثّوم لصحّة الجسم بشكل عام، فهو مضاد للبكتيريا والفطريّات، وله خصائص مضادّة للفيروسات الطبّية… يمكن استخدامه موضعياً أو عن طريق الفم للحصول على منافعه العديدة.

ias

الدور الأكبر الذي يلعبه الثّوم يكمن في الناحية التجميلية، بالتالي له العديد من الفوائد للبشرة والشعر والحواجب، بالإضافة إلى المنافع الصّحية الأخرى التي تطال بعض أعضاء الجسم مثل القلب وغيره.

اليوم، تعرّف إلى فوائد زيت الثّوم للشعر، وكيف يعمل هذا الأخير على تحسين حالته ومدّه بالصحة والحيوية:

  • نمو البصيلات: يساعد زيت الثّوم في نمو بصيلات الشّعر، كما يزيل المواد الضّارة من فروة الرّأس ويساعد على تحسين نسيج الشعر ويقوّي جذوره.

  • إزالة القشرة: زيت الثوم يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس. استخدم زيت الثوم أو كبسولاته ضعها على شعرك لعلاج قشرة الرأس.

  • شعر صحي: زيت الثوم يحتوي على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على زيادة نمو الشعر والملمس ومحاربة العديد من الأمراض في فروة الرأس.

  • تكثيف الشعر: زيت الثوم غنيّ بالكثير من الفيتامينات؛ كفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين B6 ،B1، وهذه الفيتامينات هي الّتي تغذّي الشعر، وتزيد من كثافته.

  • تنعيم الشعر: الثوم غنيّ بالكيراتين الّذي يعمل على تنعيم الشعر، وتمليسه، والعناية به بشكل كامل وزيادة حيويّته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية