تخيّلوا قدرة بذرة الكتان للتنحيف مع الزبادي كم هي مذهلة!

بذور الكتان مع الزبادي

كثيراً ما نبحث عن وجبات صحية وسريعة تجعلنا نفقد عدداً كبير من السعرات الحرارية. ولكن في كلّ مرة نذكر عبارة الوجبات السريعة، غالباً ما يتّجه تفكيرنا الى السكاكر والحلويات وألواح الشوكولاته الدّسمة والغنية بالدّهون المشبّعة.

ias

اليوم، نوضح لكم ان الوجبات السريعة هي عكس ذلك تماماً: هي عبارة عن وجبات سريعة غنية بالألياف والمعادن التي يحتاجها الجسم أثناء النهار لحرق الدّهون المتراكمة في منطقة البطن.

الزبادي، المصنوع من الحليب يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات الأساسية والبروتين والكربوهيدرات . فماذا يحدث لجسمك او قمت بخلط بذور الكتان مع كوب من الزبادي؟

بذور الكتان تساعد على تعديل مستوى الهرمونات في الجسم: بمجرّد ان تقوم بإضافتها الى كوب من اللبن، هذه الطريقة ستقيك من سرطان الهرمون، سرطان الثدي عند النساء وسرطان البروستاتا عند الرجال.

هذا الخليط الطبيعي يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد في الحدّ من إصابتك بالكثير من الأمراض المزمنة منها السكتة الدماغية والأزمات القلبية كما وارتفاع معدل الكوليسترول في الدم. هذه البذور أثبتت فعاليتها ايضاً في معالجات وتحسين المزاج السيء والاضطرابات النفسية.

من جهةٍ اخرى، بذور الكتان ساعدت كثيراً في تحسين عملية الهضم وتقوية الجهاز الهضمي على محاربة البكتيريا الصغيرة التي تجعلك تكسب الكثير من الوزن. فالزبادي غني بالبروتين واذا ما تمّ خلطه مع بذور الكتان من افضل الوجبات للسيطرة على الجوع والتي تعطيك شعوراً اطول بالشبع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية