اكتشف أبرز فوائد اليوغا!

فوائد اليوغا

اليوغا طريقة فنّية أو ضوابط من التّصوف والتأمّل. هي مجموعة من التّمارين القديمة التّي ترتكز على القوّة والمرونة والتنفّس لتعزيز الصحّة الجسدية والنفسيّة.

ظهرت اليوغا في الهند منذ حوالي 5000 سنة، ثمّ تبنّتها العديد من الدّول بطرق متنوّعة، وهي اليوم شائعة في مختلف أنحاء العالم، خاصّة في مراكز التّرفيه والنّوادي الرّياضيّة والصّحية وفي المستشفيات والعيادات…

ias

لليوغا العديد من الفوائد، تعرّف اليها:

  • من الفوائد الجسديّة: تساعد اليوغا، التي تحافظ على حركة التّمدّد، على تقوية الجسم وشدّ عضلاته، وتمنحه الشكل الرّشيق والرّائع من خلال الحركات التّي تزيد من مرونة الجسم والتّي تلعب دوراً بارزاً في اللّياقة البدنيّة.

  • الرّشاقة: مثل أي مجهود بدنيّ آخر، تساعد اليوغا على التّخفيف من وزن الجسم وإزالة الدّهون من مختلف المناطق. سوف تخسر الكثير من الوزن الزّائد مهما كان عمرك لتحصل على جسم رشيق.

  • النوم الجيّد: يحتاج جسم الإنسان إلى عدد من ساعات النوم الكافية ليرتاح. لكن البعض يعانون من حالاتالأرق التي ينتج عنها إضطرابات نفسيّة وجسديّة والتّي يمكن التّخلص منها من ببعض حركات اليوغا.

  • مكافحة الشّيخوخة: بعض التّمارين تساعدك للتّخلص من آثار الشّيخوخة، من خلال تخفيف الضّغط والتوتّر والإضطراب… كلّها تعتبر من الأسباب الأساسيّة للشّيخوخة ولظهور التّعب على ملامح الوجه.

  • فوائد عقليّة: اليوغا تساعد الشّخص على التّركيز والإنتباه وملاحظة الأمور بسرعة. فهي من التمارين التي تعزّز العلاقة بين العقل والجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية