فوائد الملح للعناية بالشعر!

فوائد الملح للشعر

فوائد الملح للشعر

يتواجد الملح على شكل بلورات معدنية تعرف بالملح الصخري أو الهاليت. وهو موجود بكثرة في ماء البحر حيث هو المكون المعدني الرئيسي فيه. وقد عرف الملح حديثا أنه علاج مفيد للشعر…

يحتوي جسم الانسان على الكثير من المعادن والأملاح، لذلك يعتبر الملح من المواد الجيدة التي تساهم في الحفاظ على التوازن فيه. كثرت الأحاديث عن دور الملح في الحفاظ على الشعر، وقد أثبتت هذه الفوائد المختلفة علميا، تعرف الى أهمها:

ias

  • قشرة الرأس: يعتبر الملح من العلاجات النافعة الأساسية التي تساهم في إزالة القشرة من الرأس بطريقة سريعة جدا، فهو يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويقلل من آثار القشرة التي تظهر في الشعر.

  • التلف: تخلص من تلف الشعر وحافظ عليه من خلال الملح الذي يقوم بإصلاح أطرافه، فهو يمنحه الغذاء الكافي ليتمكن من استعادة حيويته ويقوم ايضا بتغذيته وتقويته من خلال مكوناته المعدنية المميزة.

  • بلسم للشعر: هذه المادة لها فوائد جمالية كثيرة أخرى، فهي تستخدم لتبلسم الشعر ولتزيد من لمعانه وليونته، بفضل المعادن المختلفة والأساسية للعناية بصحة الشعر وحيويته، فضلا عن أن الملح يجعله رطبا مليئا بالحياة واللمعان.

  • التعرق: الملح يمنع الشعر من التعرق ويخفف من الافرازات الدهنية التي تتسبب بالقشرة وبمظهر شعر غير لائق، فهو يقوم بامتصاص الرطوبة من الشعر ويحافظ على الجفاف ويمنحه بالتالي النظافة لوقت طويل.

  • الفطريات: بما أنه يقوم بامتصاص كل الافرازات التي تتسبب بالرطوبة في فروة الرأس، فهو إذا يخفف من إمكانية التعرض للفطريات والأمراض الجلدية التي تصيبها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية