التمس عن قرب فوائد الزنجبيل للشعر وللمشاكل التي تعاني منها!

فوائد الزنجبيل للشعر

يخطر على بالك في الكثير من الأوقات ان تلجأ الى العلاجات الكيمياوية والأدوية والمستحضرات لتقضي على كلّ مشاكل الشعر! لكن مهلاً، ندعوك اليوم ان تنظر جيّداً في داخل مطبخك حيث ستجد بعض الموادّ الطبيعية التي تمنحك نتيجة أفضل بكثير من غيرها.

ias

ما رأيك بالزنجبيل؟ يقدّم لك الزنجبيل الكثير من المنافع للشعر ولكل مشاكله ناهيك عن فوائده للبشرة والجه حيث أنه يقضي على حب الشباب والبثور ويؤخّر من ظهور علامات الشيخوخة.

تتعدّد الطرق التي تساعدك على استعمال الزنجبيل في علاج مشاكل الشعر وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها شعرك.


نمّو الشعر: في وعاء صغير، اخلط ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل المطحون مع ملعقة من زيت جوز الهند او زيت اللوز. طبّق الماسك على شعرك ودلّك فروة رأسك بأصابعك لتفعيل الحركة الدموية في الرأس ما يساعد على نمّو الشعر في الأماكن الفارغة.


القضاء على القشرة: الزيوت الموجودة في الزنجبيل تخلّصك من القشرة التي تسبّب لك الحرج والإزعاج. يمكنك ببساطة ان تضيف القليل من عصير الزنجبيل او زيت الزنجبيل الى الشامبو ودلّك فروة رأسك بلطف مرّتين في الأسبوع لنتيجة رائعة.

تكسّر الأطراف: أضف القليل من الزنجبيل الى بلسم الشعر الخاصّ بك ورشّ منه على أطراف الشعر المتقصّف والمتكسّر. هذه الخلطة تقضي على التقصّف وتمنحك شعراً أطول من السابق من الجذور حتى الأطراف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية