فوائد الرمان للتخسيس وإزالة الدهون!



الرمان من الفواكه الخريفية المميزة التي تشبه التاج، تتميز بشكلها وبطعمها اللذيذ وبفوائدها المتنوعة للجسم بشكل كبير.

فوائد الرمان للتخسيس

للرمان لون قرمزي رائع أو أصفر مائل الى الأحمر وداخل الغلاف تحتوي هذه الفاكهة على المئات من الحبوب الحمراء اللامعة وهي الجزء الذي يمكن تناوله والتلذذ بطعمه الذي يميل الى الحموضة أو الى الحلاوة.

تظهر الثمرة في أشجار الرمان، على شكل زهرة بيضاء أو حمراء تتدلى من الأغصان، وتتطور مراحلها لتصبح ثمرة من الثمار التي يعشقها كل الناس.

للرمان فوائد متعددة فهو غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كالماء والسكر والبروتين والألياف وعلى الحامض، وكل هذه المواد موجودة بنسب مرتفعة في هذه الثمرة، وهي كلها تساعد الجسم وتمنحه العناصر التي يحتاج اليها. فضلا عن أنه يتضمن بنسب قليلة فيتامينات مختلفة C، B، A، وعلى الحديد والبوتاسيوم والكبريت والفسفور والمنجنيز .

كما يعد الرمان من الثمار المميزة التي تحافظ على رشاقة الجسم وعلى التنحيف وإزالة الكرش، لأن هذه الثمرة تملك القدرة على إذابة الدهون المتراكمة حول المعدة. ولكن حسب الدراسات والأبحاث تبين أن عصير الرمان يفيد أكثر من أكل الحبوب، فمن خلال كوبين من العصير في اليوم الواحد لمدة شهر، يمكن أن تخفف من نمو الخلايا الدهنية في الجسم.

كما يعرف الرمان بقدرته على التخلص من التصلب الشرياني ومن تخفيض ضغط الدم وتعزيز عمل الدماغ ويمنع أيضا حدوث النوبات القلبية ويسكن آلام الجسم ويخفف من نسبة العطش...

فكل ما سنحت لك الفرصة، اشرب ولو كوب من عصير الرمان خلال النهار، لتحصل على فوائد كثيرة لتوفير رشاقة الجسم وصحته!



تعليقات‎