ما هي أبرز فوائد الخيار للرجيم؟



منذ العصور القديمة، دخل الخيار في الطب الشعبي الهندي. المعروف عنه اليوم، أنه مضاد للسكري، يخفض الدهون ونشاطه مضاد للأكسدة.

فوائد الخيار للرجيم

يلعب الخيار دوراً هاماً في إزالة السموم، وتطهير الجسم، وهو طريقة رائعة لمنع الجفاف والإمساك وارتفاع درجة الحرارة. تعرف إلى أبرز فوائدالخيارللرجيم:

  • نسبة عالية في المغذيات ومنخفضة في السعرات الحرارية: الخيار هو واحد من الخضروات مع أعلى محتوى ماء (95 في المئة من الماء) ، مما يعني أنه يوفر الفيتامينات والمعادن القيمة، لكنه منخفضة جداً في السعرات الحرارية - مع حوالي 16 سعرة حرارية لكل كوب. يمكن أن تأكل الكثير منه، فهو يروي العطش ويحدّ من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

  • يساعد على إزالة السموم من الجسم: الخيار يدعم الجهاز الهضمي، ويعمل على تطهير الكبد، وهو الجهاز الرئيسي المسؤول عن إزالة السموم من الدم والأمعاء. كما يساعد الجسم على إنتاج المزيد من البول للتّخلص من السموم والأوساخ. يساهم في الحد من الإنتفاخ واحتباس الماء.

  • يحسن الهضم ويخفف الإمساك: من المعروف أن بذور الخيار تستخدم لمنع وتخفيف الإمساك مثل الأيورفيدا في الطب التقليدي. كثير من الناس يعانون من نقص المغنيسيوم فالخيار مصدر المغنيسيوم الذي يساعد على ترطيب الأمعاء وبطانة الجهاز الهضمي، والتي تبقيك في حالة صحية طبيعية.

نظراً لأنها خضروات تحتوي على العصير، يمكنك محاولة مزج عصير الخيار مع عصير البطيخ والجير والأفوكادو والكرفس والشمر، لخلق الشراب الطبيعي لمكافحة الإنتفاخ.



تعليقات‎