أبرز فوائد الخيار للرجيم!

فوائد الخيار للرجيم

الخيار هو نبات متسلق يزرع في البساتين، ويعطي ثمرة خضراء أكثر من مرة في السنة الواحدة، ويحتاج الى مناخ دافئ حتى يكون محصوله كثير ولتنجح زراعته.

يؤكل الخيار نيئا، ويحتوي على نسبة 96% من المياه، لذلك يعتبر مفيدا للجسم الذي يحتاج الى التزويد بالماء دوما، خاصة لتحسين عمل الكلى ومنع تكون الحصى. كما يلعب دورا في تطهير الأمعاء.

ias

فهو يمتاز إذا بفوائد صحية، كما يعرف بمفعوله التجميلي من خلال العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وترطيبها، مما يؤدي الى منع التشققات والتجاعيد، ويحافظ على اعتدال حرارة الجسم وتسهيل عملية الهضم من خلال الألياف الموجودة فيه.

وقد تبين أن للخيار فوائد متعلقة بالرجيم وبإنقاص الوزن الزائد، بفضل الفيتامينات الموجودة فيه، ومنها فيتامين C، B، و A، والأملاح، والمعادن، كالفسفور، والبوتاسيوم. بالاضافة الى النسبة الكبيرة من المياه والألياف التي تخفف من الوزن وتناسب أنواع الرجيمات المختلفة.

يحتوي الخيار أيضا على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون، وهو من أهم العناصر الغذائية التي لا بد من دخولها في النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن. فهو قد يقطع الشهية ويمنحك الشعور بالشبع والامتلاء فلا تضطر الى تناول الطعام الدسم لوقف الجوع.

الخيار يجب أن يدخل في كل الوجبات الأساسية من خلال أكله أو بمجرد شرب عصيره أو تناوله في السلطة. كما يمكن تناوله بين الوجبات، لتحصل على النتائج التي ترغب بها بأقل وقت قد تتخيله!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية