ما هي فوائد الثّوم للبشرة؟

فوائد الثوم للبشرة

الثّوم من النّباتات العشبيّة التّي تنتشر زراعتها في مختلف أنحاء العالم، تتميّز بالبصلة التي تحمل عدداً كبيراً من الفصوص.

هو سهل الزّراعة وينمو طوال العام في المناخات المعتدلة، وتتمّ زراعة الفصوص لتظهر النّبتة بعد أسابيع قليلة من الزّراعة.

ias

للثّوم فوائد عديدة، فهو علاج مناسب لمشاكل البشرة والشعر وبعض المشاكل التي تواجه صحّة الإنسان. اليوم، سنقدّم لك مجموعة الفوائد المتعلّقة بالبشرة:

  • صحّة البشرة: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل علي زيادة صحّة البشرة وعدم تكوين الرّواسب بداخلها. يمكن عمل قناع مكوّن من زيت الثّوم مع حزمة من الطّين ووضع المزيج على البشرة لتطهيرها وتنقيتها.

  • علاج حبّ الشباب: يساعد على علاج حبّ الشباب والبثور، لأنّه يحتوي على منظّفات طبيعيّة تقتل الجراثيم، وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب.

  • محاربة الفطريات: يحتوي الثّوم على كمية كبيرة من الأليسين وهو مقاوم للفطريات، ويساعد في مكافحة شيخوخة الجلد وزيادة نضارة البشرة. ويكافح التّجاعيد ويساعدك علي تنعيم بشرتك.

  • محاربة الرّؤوس السوداء: يزيل الثوم الرّؤوس السّوداء من البشرة بعد تفاعله القوي وقدرته على تنظيفها من الأوساخ والبكتيريا التي تتسبب بظهور البثور والرّؤوس.

كما له العديد من الفوائد الأخرى، فهو يقوّي جهاز المناعة في الجسم، يحارب مرض السّرطان بفضل مادة كيمائيّة يحتوي عليها تعرف باسم الآليل الكبريت. يعالج التهابات الأذن التي تعاني من التّهيّج، ويقلّل من مستوى الكولسترول في الجسم ويساعد القلب والأوعية الدّموية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية