فوائد البروتين بعد التمرين!

فوائد البروتين بعد التمرين

يعد البروتين الأساس في بناء الأجسام، وإن لم تأخذ كمية كافية منه قبل أو حتى بعد التدريب البدني، لن ترى الجسم يتطور ولا تنمو العضلات أيضا.

فمن دون البروتين لا يمكن الوصول الى كمال الجسم، لأنه يحتوي على الأحماض الامينية التي تلعب الدور الاساسي في تأدية وظائف الجسم كلها.

ias

وقد شدد البعض على الفوائد التي تظهر عند تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بعد التمرين الرياضي، تعرف الى أبرزها:

  • الوزن المعتدل: بعد حوالي نصف الساعة من ممارسة التمارين الرياضية، إن وجبة الطعام الغنية بالبروتينات تحفز بناء العضلات وتجددها، ولن يتخزن الغذاء والمواد الموجودة في الأطعمة مما يساعد على الاعتدال في الوزن.

  • تحفيز العضلات التالفة: عند التدريب تتم عملية تفكيك أنسجة العضلات بسبب النشاط البدني الذي نقوم به، فتناول الاطعمة الغنية بالبروتين بعد التمارين الرياضية، يساعد على إعادة نمو أنسجة العضلات. فانتقل من عملية التفكيك لتصل الى عملية البناء عند تناول الطعام.

  • التوازن الصحي للجسم: قد يحرق الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية الكثير من السعرات الحرارية، وتزول منه الطاقة، فهو إذا بحاجة الى الطعام المناسب ليتمكن من استعادة نشاطه وليتم التوازن في الأعضاء بشكل صحي بعيدا عن الخلل الوظيفي.

  • الاستقرار للجسم: بغض النظر عن حاجة الجسم الى البروتين، إن الجسم لا يحافظ على استقراره نفسيا وجسديا وصحيا، الا عند تناول الوجبات الرئيسية للجسم الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات… خاصة بعد القيام بالنشاط البدني الذي يفقده الكثير من المواد والسعرات والطاقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية