أبرز علامات خراب رأس المكينة

علامات خراب راس المكينة

بسبب الحرارة المرتفعة التي يتحملها المحرك لاسيما أجزاءه الداخلية والخارجية، تتعرض تلك الأخيرة للكثير من الاعطال التي يمكن أن تضعك أحياناً في مواقف غير محببة على الإطلاق خصوصاً إذا كنت برفقة العائلة وفي مكان بعيد عن أي مرآب.

ias

هذا وتطال رأس المكينة الكثير من الأعطال مع الوقت بسبب الضغوطات التي يتحملها، لذلك يجب أن تكون على دراية بأهم العوارض التي يمكن أن تشير إلى تعطل هذه القطعة المهمة.

  • قد تكون الروائح التي تصدر من السيارة أفضل طريقة لمعرفة إذا كان المحرك يعاني من مشكلة، من هنا وإذا شممت داخل سيارتك رائحة مطاط محروق مصدرها المحرك فاعلم بأن المشكلات قد بدأت تطل رأس المكينة.
  • إلى جانب المؤشر الأول، أنظر إلى عادم سيارتك، فإذا لاحظت بأن دخاناً رمادياً يخرج منه، عليك أن تدرك بأن مشكلة ما قد طرأت على رأس المكينة.
  • قد يؤدي تلف رأس مكينة السيارة إلى نقص واضح في السائل المتواجد في ردييتر السيارة، وهذا أمر قد لا يعلم به الكثير من السائقين حول العالم.
  • يرافق أيضاً تلك العوارض المذكورة، ارتفاع واضح في الحرارة الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تلف المحرك نهائياً.

من الضروري إذاً عزيزي القارئ أن لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي الذي تثق به عندما تواجهك هذه العوارض في السيارة كي تحافظ على المحرك لمدة طويلة جداً وكي لا تضع نفسك في مواقف محرجة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية