ما هو الحل لعلاج مسمار القدم؟

علاج مسمار القدم

مسمار القدم من المشاكل الجلدية الظاهرة في قدم الانسان على شكل بروز لحمي بسبب ضغط الحذاء على الجلد والعظام. هذه الكتل الظاهرة هي عبارة عن خلايا من اللحم الميت التي تتراكم في مناطق معينة من القدم. في كل مرة يتم الضغط عليه، يحدث ذلك ألما، والحل لا يكون الا من خلال أهم العلاجات المعروفة وهي التالية!

ias

الزيوت

  • زيت الخروع… فوائده عديدة في معالجة العديد من الأمراض والحساسيات، إن زيت الخروع من أحسن الزيوت ذات المفعول القوي والتي تعمل على استئصال المسمار من الجذور، وذلك من خلال دهن هذه المنطقة فيه.

  • زيت الزيتون… يمزج زيت الزيتون مع زيت الخروع، لعلاج مسامير القدم. إذ تؤخذ كمية متساوية من هذين العنصرين وتخلط جيدا، من ثم تدهن بهذا المزيج وتدلك جيدا لمدة ربع ساعة لمدة أسبوع.

علاجات طبيعية

العلاجات الطبيعية من أحسن الوسائل لمكافحة الأمراض مثل:

  • قشر الليمون الذي يوضع على المسمار طوال الليل.

  • عصير الثوم بعد استخلاصه من العشبة الخضراء، ويوضع على مسمار القدم أو يمكن وضع مهروس الثوم لليلة كاملة.

  • إن لقشور البلوط الدور الأساسي في مكافحة المسامير الظاهرة في القدم، تؤخذ ملعقة كبيرة من هذه القشور ويضاف اليها 2 لترا من الماء وتغلى لمدة 5 دقائق. بعد ذلك تضع السائل في وعاء تنقع فيه الرجل وتدلك لمدة 10 دقائق. تعاد هذه العملية لمدة أسبوع.

  • نقوم بقشر الجلدة الداخلية للموزة، للحصول على عجينة بيضاء ونطبقها على المسمار. بعد ذلك، نقوم بلفها بالشاش الطبي النظيف والجاف، ونكرر العملية لمدة أسبوع كل يوم لمدة 10 دقائق فقط.

اقرأ أيضا: علاجات طبيعية لتساقط الشعر عند الرجال

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية