وصفات طبيعية تضمن علاج الم الضرس المسوس



علاج الم الضرس المسوس

يأتي ألم الأسنان في خانة أسوأ أنواع الآلام التي يمكن ان يشعر بها الانسان في حياته! الأطفال والكبار هم عرضةً لهذا النوع من الآلام التي قد تتطوّر ليكون علاجها بتناول بعض المهدّئات والمسكّنات. وجع الأسنان لا يمكن ابداً إهماله لأنه قد يحرم الانسان من النوم ومن الأكل في الكثير من الحالات.

فئة كبيرة من الناس تخاف او تخشى زيارة طبيب الأسنان: هذا الخوف يمكنك اليوم ان تتخلّص منه وتلجأ الى العلاجات والوصفات التي ستضع حدّاً لمشكلةتسوس الاسنان وألم الضرس المسوس الذي ينتج عنه التهابات شديدة في اللثّة. ** زيت القرنفل:**

من جملة الوصفات المنزلية التي نصحك باعتمادها، اليك زيت القرنفل. على قطنة صغيرة، ضع قطرات من هذا الزيت وقم بتثبيتها على الضرس المسوس لحين زوال الألم. ننبّهك من عدم ابتلاع هذا الزيت لأنه يسبّب الأذى للثّة واللسان والمعدة.

الألوفيرا:

تبيّن ان الألوفيرا يقضي على البكتيريا في الفم ويحمي الأسنان من التسوّس واللثّة من الأثر السلبي للكثير من الأطعمة. ننصحك ان تقوم بشطف او غسل فمك بعصير الصبار او ان تنظّف أسنانك بمعجون الألوفيرا لعلاج ألم الضرس المسوس.

الثوم:

اطحن 3 حبّات من الثوم مع ملعقة صغيرة من الملح لتحصل على عجينة طرّية. طبّقها على الضرس المسوّس واتركها لمدّة 10 دقائق واغسل فمك من بعدها جيّداً. هذه الوصفة الطبيعية بفضل الثوم تخفّف من الآلام وتحمي اللثّة.



سمات

تعليقات‎