حلول منزلية تساعد على علاج الشيب المبكر نهائياً

علاج الشيب المبكر

نتساءل كثيراً عن سبب ظهور الشعر الأبيض ونحن ما زلنا في سن العشرين فيما آخرين لا يبدأ الشعر الرمادي او الخصل البيضاء بالظهور إلا في سن الخمسين. فالكلّ يريد ان يبقى شابّاً وان يتنعّم بسن الشباب لوقتٍ طويل!

ias

الشيب، هو عملية طبيعية وعادية جدّاً نعتبرها من علامات الشيخوخة تتجسّد بظهور الشعر الرمادي او الأبيض في شعر الرأس. فالسبب الرئيسي لشيب الشعر هو فقدان الميلانين التي تعتبر مسؤولة عن صبغ بصيلات الشعر.

لذلك، نقترح لكم اليوم مجموعة من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي ستساعد على القضاء على الشيب المبكر.

1-أوراق الكاري:

على النار ضع القليل من زيت جوز الهند مع أوراق الكاري واغليها لمدّة 8 دقائق حتى يتغيّر لونها الى الأسود. قم بتصفية اوراق الكاري جانباً ثم طبّق الخليط على رأسك لمدّة 45 دقيقة مع تدليك مستمرّ. يمكنك استعمال هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع. ولنتيجة أفضل، ننصحك ان تشرب القليل من عصير الكاري للقضاء على الشيب.

2-عصير الليمون:

من المعروف عن فوائد زيت جوز الهند في ترطيب الشعر وتحفيز النمو كما ومحاربة القشرة. لذلك، اخلط 3 ملاعق من عصير الليمون مع قطرات صغيرة من زيت جوز الهند ثم طبّقها على شعرك مع الاستمرار في التدليك. اتركه لمدّة ساعة على الأقلّ ثم اغسل شعرك جيّداً بالماء والصابون.

3- الشاي الأسود:

يملك الشاي الأسود الكثير من المنافع لصحّة الإنسان كما للشعر. لذلك، بإمكانك ان تغلي 2 ملعقتين من الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة الملح ثم ان تغسل شعرك بهذا السائل. اتركه ليجفّ ثم اشطفه فقط بالماء وليس بالصابون. لنتجة أفضل يمكن ان تكرّر هذه العملية 3 مرّات اسبوعياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية