علاج الشعر الأبيض للحفاظ على اللون الطبيعي!

علاج الشعر الأبيض

يشعر الرجل بالتوتر في كل مرة يمتد الشيب في الشعر وتظهر الشعيرات البيضاء أو الرمادية اللون. مع العلم، أن هذه المشكلة تواجه الشباب والرجال، وليس بالضرورة أن يكون معيار لظهور الشيب هو العمر في كل الأوقات.

يظهر البياض في الشعر عندما يعاني الجسم من ضعف إنتاج الميلانين وهي المادة المسؤولة عن لون الشعر الطبيعي، وعندما يفقد الجسم هذه المادة تصبح المشكلة أكبر ويبدأ الشيب يظهر أكثر فأكثر في فروة الرأس.

ias

لا تقتصر الأسباب على ضعف الميلانين فقط، إنما للعامل الوراثي ولسوء التغذية، والتقلبات الهرمونية، والتدخين الدائم، والتلوث الطبيعي والمناخي، والإجهاد والاضطرابات النفسية، واستخدام منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على الكثير من المواد الكيمائية…

من أبرز العلاجات المنزلية للتخلص من الشيب، نذكر:

  • أوراق الكاري التي تحافظ على لون الشعر الطبيعي، يتم مزجها مع زيت جوز الهند لغليها ولتدليك الشعر بها بعدما تبرد، ليصبح هذا المزيج من منشطات الشعر الطبيعية التي تساهم في إعادة الشعر الى لونه الطبيعي.

  • إن عصير البصل من أحسن العلاجات للتخلص من الشيب ولتقوية الشعر ولتعزيز إنتاج الكاتلاز الذي يلعب دوره في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي. يدلك الشعر بالعصير ويترك لمدة نصف الساعة وتتم هذه العملية لمدة شهرين تقريبا.

  • الشاي الأسود ينعم الشعر ويزيده تألقا ولمعانا، ضع ملعقتين من الشاي في كوب من الماء وملعقة من الملح، ودلك الشعر بهذا المزيج لمدة 20 دقيقة حتى ترى اللمعان والنعومة في الشعر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية