علاج الشد العضلي في الكتف لإزالة الألم كلّياً!

علاج الشد العضلي في الكتف

يحصل الشد العضلي عند حدوث أي تغير في حرارة جسم الإنسان في منطقة الكتفين أو عند القيام بمجهود عضلي دون إستراحة لازمة…

يمكن أن يحدث الشدّ العضلي عن طريق القيام بحركات مفاجئة وخاطئة في الرقبة ما يتسبّب في حدوث ألم في نقطة معيّنة بين الكتفين أو تحته وتنتقل من مكان إلى آخر.

ias

تبيّن أيضاً أن هذه الحالة يمكن أن تكون نتيجة مرض معين مثل مرض في العمود الفقري أو انزلاق في إحدى الغضاريف.

كيف يعالج الشد العضلي في الكتف؟

  • نصائح علاجيّة: يمكن اتباع هذه النصائح التي تفيد مثل العلاجات الطبية، منها نذكر الإستلقاء على البطن وإرخاء الجسم بالكامل، البحث عن مكان الألم بالضغط بواسطة اليد، ومع تحديد مكانه يتمّ الضّغط عليه بشدّة حتى سماع صوت طقطقة. والحل الأخير، النّوم يومياً على مخدة مرتفعة وعدم القيام بحركات باليدين باتجاه الألم.

  • السباحة: تعدّ السباحة من الوسائل الهامة التي تستخدم لاسترخاء العضلات وتجديد نشاطها، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية.

  • ممارسة الرياضة: تفيد ممارسة التمارين الرياضية في التخفيف من آلام الحركة الخاصة بكل من الرقبة والكتف.

  • أدوية: يمكن لمرخيات العضل (مثل سيكلوبنزابرين) أن تكون مفيدة للعقد والتشنجات العضلية لأنها تُخلص العضلات من الشد. لكن عند تناول العلاج عن طريق الفم فإن تأثيره لا يكون مقتصرًا على المنطقة المصابة. بالتالي من الممكن أن تتسبب مرخيات العضل بشعور غريب عند البعض لأنها تقلل الإنقباضات في الجسم كله.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية