تعرّف إلى علاج آلام الظهر خلال 10 دقائق تدوم نتائجه لمدة سنة!



كشفت دراسة جديدة أن أكثر من 80٪ من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة والذين تلقواعلاجًا فرديًا موجبًا لمدة 10 دقائق من الترددات الراديوية pulsed radiofrequency توقفت الآلام عندهم لمدة عام واحد.

علاج الام الظهر فى 10 دقائق

تم اختبار العلاج الجديد على 80 شخصًا يعانون من آلام أسفل الظهرالمزمنة التي غالباً ما تكون بسبب وجود انزلاق غضروفي. يحدث الألم، عندما تبرز الأقراص بين الفقرات أو "الفتق"، مما يؤدي إلى قرص الأعصاب في العمود الفقري وتشعر بالألم، وخاصة في أسفل الظهر.

"جذر العصب عبارة عن بنية حساسة تصبح ملتهبة عندما تصاب وتسبّب الألم"، كما يقول الدكتور أليساندرو نابولي، الباحث الرئيسي في الدراسة، من جامعة سابينزا في روما في إيطاليا.

"يتفاعل الجسم مع انقباض العضلات، مما يقلّل من المسافة بين الفقرات في العمود الفقري، ويتم إنشاء حلقة مفرغة."

بالنسبة إلى 90 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر بسبب القرص المنفتق، تمر الأعراض خلال 6 أسابيع. لكن بالنسبة لـ 10 في المائة المتبقية، من غير المرجح أن تخفف العلاجات الطبية الحالية وحدها الألم. في الحالات الشديدة، تعتبر الجراحة لتخفيف الضغط العصبي هي الخيار الأفضل.

يتضمن العلاج الجديد استخدام التصوير المقطعي المحوسب computed tomography (CT) للمساعدة في توجيه إبرة إلى القرص الفقري والجذر العصبي للمريض. لمدة 10 دقائق، يقدم المسبار نبضات من الطاقة الكهربائية إلى المنطقة المصابة لحلّ المشكلة.

"بعد هذا العلاج، يزول الإلتهاب والألم،" يوضح الدكتور نابولي، "ومع استرخاء العضلات، تصبح المسافة طبيعية بين الفقرات."



سمات

تعليقات‎